مخاوف «ميتشو» الخمس قبل مواجهة جينيراسيون السنغالي

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 06:00 م
مخاوف «ميتشو» الخمس قبل مواجهة جينيراسيون السنغالي
فريق الزمالك- أرشيفية

تؤرق عدد من المخاوف مدرب الزمالك، الصربي ميتشو، قبل مواجهة فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال، والمقرر إقامتها فى الثامنة مساء السبت، فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، على أن تكون مباراة العودة فى مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر ذاته.

غموض الفريق السنغالي

يواجه الزمالك الفريق السنغالي «المجهول»، ولم يتمكن الجهاز الفني للأبيض من جمع شرائط فيديو عديدة لجينيراسيون، ولم يتم جمع المعلومات الكافية عن الخصم، الأمر الذي يجعل هناك تخوفا نسبيا من تلك المواجهة.

صغر سن لاعبي جينيراسيون

علم الجهاز الفنى للزمالك بقيادة ميتشو أن الفريق السنغالي يمتاز بوجود عدد كبير من اللاعبين صغار السن، وأصحاب المهارات، الأمر الذي قد يتسبب في إرهاق دفاعات الأبيض.

كان الزمالك تأهل لدور الـ 32 بعد الفوز الكبير على ديكاداها الصومالي بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب، ثم بسداسية دون رد، في مباراة إياب دور الـ64، ليتأهل إلى دور الـ32 من البطولة الأفريقية بالفوز في مجموع المباراتين 13 / 0.

كما تأهل فريق جينيراسيون فوت السنغالى إلى هذا الدور بعد هزيمته في مباراة الذهاب من فريق أويلرز الليبيري بهدف دون رد، قبل أن يفوز في مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد، وشارك فريق جينيراسيون فوت في هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا بعد حصده لقب الدورى السنغالي موسم 2018 – 2019، برصيد 51 نقطة، حققها من الفوز في 13 مباراة والتعادل فى 12 لقاء والهزيمة في مواجهة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 43 هدفًا واستقبلت شباكهم 18.

وعلى صعيد البطولة الأفريقية، شارك الفريق السنغالي بنسخة 2018، ونجح في إقصاء مصر المقاصة بعدما تعادل الفريقين سلبيًا فى المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز جينيراسيون فوت بهدفين دون رد، وكان يقود المقاصة في تلك التوقيت عماد سليمان، إلا أن الفريق السنغالي خرج من دور الـ 16 من هذه المباراة ليشارك في الكونفدرالية ملحق الكونفدرالية من عام 2018.

نشوة الانتصار بكأس مصر

يخشى ميتشو من إصابة لاعبيه بـ «التعالي» أو «الغرور» بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 3/0 والتتويج بلقب كأس مصر، وحرص المدرب الصربي على عقد عدة جلسات مع اللاعبين طالبهم خلالها بإغلاق صفحة الكأس والعمل على تحقيق الفوز على بطل السنغال لاتخاذ الخطوات بانتظام نحو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

إجهاد الأبيض

ويسعى ميشتو لتحصين لاعبيه من الإجهاد قبل مواجهة جينيراسيون فوت، خاصة أن لم يمر سوى أيام قليلة على المباراة الماضية أمام بيراميدز والتي جمعتهما الأحد الماضي، بخلاف الرحلة الشاقة من القاهرة إلى السنغال وتخللها «ترانزيت» في المغرب، لذا حرص ميتشو على عدم خوض أي تدريبات الأربعاء فور وصول البعثة، ومنحهم راحة على أن يخوض تدريبه الأول مساء الخميس.

الانشغال بالسوبر المحلي

التخوف الثالث الذي يؤرق ميتشو قبل مواجهة جينيراسيون فوت هو انشغال اللاعبين بمواجهة الأهلي في السوبر المحلي، المقرر له الجمعة المقبل 20 سبتمبر، لاسيما أن المدير الفني للأبيض شدد على لاعبيه بضرورة التركيز وغلق كافة الصفحات، فضلاً عن عدم الاستهانة بالخصم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق