هل تجسست تل أبيب على البيت الأبيض؟ الصحافة الإسرائيلية تجيب

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 11:00 م
هل تجسست تل أبيب على البيت الأبيض؟ الصحافة الإسرائيلية تجيب
نتنياهو وبوتين

 
سلطت الصخافة الإسرائيلية الصادرة يوم الجمعة، على نفي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما أثير حول تجسس إسرائيل على مسئولين كبار في البيت الأبيض.

كانت مجلة «بولتيكو» الأمريكية نشرت تقريرا تشير فيه إلى أن الإدارة الأمريكية تشتبه في أن إسرائيل نصب أجهزة تنصت من أجل التجسس على المحادثات التي تجري داخل البيت الأبيض بهدف التجسس على المكالمات التي يجريها المسؤليين الكبار بما فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
 

نتنياهو ينفي التجسس على مسئولين كبار في البيت الأبيض

ونفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقارير الصحفية الأمريكية التي اتهمت إسرائيل بزرع أجهزة تنصت في محيط البيت الأبيض. وقال إنه هذا مجرد «كذب وهراء».
 
67027-إسرائيل-تتنصت-على-البيت-الأبيض
 
وقال ديوان رئيس الوزراء: «ما ورد فى وسائل إعلام أمريكية كذبة كبير حيث أن هناك التزام طويل الأمد وتوجيه شامل من قبل الحكومة الإسرائيلية بعدم الانخراط في أي نشاط استخباري في الولايات المتحدة، هذا التوجيه يتم تنفيذه بحذافيره دون أي استثناء».
 
وأضاف في بيان أصدره في وقت سابق: «لدينا التزام منذ سنوات بعدم القيام بنشاط استخباراتي داخل الولايات المتحدة الأمريكية».
 
الليكود قد يحصل على 36 مقعدا.. وسيشكل الحكومة الجديدة
 
وأظهر آخر استطلاع للرأى أجرته قناة الكنيست الرسمية 99 تقدم حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على حزب «أزرق- أبيض» بزعامة بانى جانتس. وبحسب نتائج الاستطلاع فإنه فى حال حدوث الانتخابات اليوم سوف يحصل حزب الليكود وحده على 36 مقعداً وكتلة اليمين ككل على 60 مقعد بدون حزب «إسرائيل بيتنا»÷ الذي يقوده أفيجدور ليبرمان.
 
وأوضح الاستطلاع أن حزب الليكود تقدم 4 مقاعد عن أخر استطلاع الذى منحه 32 مقعداً فقط والذى أجرى يوم الثلاثاء الماضى. وأشار الاستطلاع إلى  حصول حزب «أزرق- أبيض» بزعامة جانتس على 32 مقعد، والقائمة العربية المشتركة على 10 مقاعد، أما حزبا ليبرمان و«يمينا»، الذي تقوده أييلت شكيد فقد حصل كل منهما على 9 مقاعد، وحصل حزب العمل على 4 مقاعد وتحالف إيهود براك مع حزب ميرتس على 5 مقاعد.
 
يذكر أن الانتخابات الإسرائيلية ستجرى يوم الثلاثاء المقبل لانتخاب الحزب، الذي سيقود تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
 
 
نتنياهو: العلاقات مع روسيا حالت دون احتكاكات عسكرية في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن العلاقات بين إسرائيل وروسيا الاتحادية أقرب من أي وقت مضى، مضيفا أن هذه العلاقة حالت دون احتكاكات عسكرية خطيرة لا حاجة لها في الوقت الراهن بين القوات المختلفة العاملة في سوريا.
 
وأشار نتنياهو، خلال اللقاء الذى جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشى إلى أنه يثمن تصريحاته بأن أمن إسرائيل مهم بالنسبة لروسيا، ويتم التعبير عن هذا في اللقاءات التي تعقد بشكل مستمر.
 
70740-نتنياهو-وبوتين
 
وقال نتنياهو، إن التنسيق العسكري مع موسكو لكنه مهم خاصة في هذه الفترة، لأنه طرأ خلال الشهر الأخير تزايد خطير للغاية في عدد المحاولات الإيرانية للاعتداء على إسرائيل من الأراضي السورية وكذلك نصب صواريخ دقيقة فيها ضد تل أبيب. يذكر أن اللقاء الذي عقد بين نتنياهو وبوتين هو اللقاء الـ 13 خلال السنوات الأخيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق