بعد وصف نجله بـ «ابن ميلانيا».. لماذا قال ترامب عن نفسه: «أنا برتقالي»؟

السبت، 14 سبتمبر 2019 08:00 م
بعد وصف نجله بـ «ابن ميلانيا».. لماذا قال ترامب عن نفسه: «أنا برتقالي»؟
ترامب

يصر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على إثارة الجدل بشكل مستمر، إما من خلال تعليقاته أو من خلال الأخطاء الغريبة التي يرتكبها في خطاباته أو تغريداته، فبعد أن وصف نجله بـ «ابن ميلانيا» علّق ترامب هذه المرة خلال خطاب على «لونه البرتقالي»، ملقيا باللائمة على سبب غريب.

 ترامب دائما ما يؤكد أن هذا هو اللون الطبيعي لبشرته، فيما قال مسؤول في البيت الأبيض إنه بسبب «جيناته الجيدة»، لكن الكثير من الناس وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتبرون أنه نتيجة خضوعه لجلسات للحصول على سمرة مزيفة.  
 
واعتبر ترامب أن الضوء الصادر من المصابيح الموفرة للطاقة "هو الأسوأ"، قائلا إنه السبب في اللون الذي تظهر به بشرته. ولطالما شكل لون بشرة ترامب محل جدل، كونه مائل إلى البرتقالي، كما هو الحال مع لون شعره.
 
وخلال هجومه الغريب على المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة، قال ترامب: "المصباح الكهربائي. قال الناس ما خطب المصباح الكهربائي؟ قلت لهم هذه هي القصة..".
 
واستطرد في حديثه ليشرح "القصة"، قائلا: "لقد نظرت إليها وقلت.. المصباح الذي أُجبرنا على استخدامه يوفر إضاءة غير جيدة. دائما ما أبدو برتقالي اللون. وأنتم أيضا.. الإضاءة هي الأسوأ".
 
يذكر أنه في الخطاب ذاته، أثار الرئيس الأميركي موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بلفظه اسما غير صحيح لنائبه مايك بنس.
 
وخلال خطاب ألقاه ترامب، أخطأ في اسم العائلة الخاص بنائبه، مانحا إياه لقب "مايك باونس".
 
ولا يعد هذا الخطأ الأول الذي يرتكبه ترامب، إذ سبق وأن ارتكب خطأ بحق ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز في إحدى تغريداته، واصفا إياه بـ"أمير الحيتان"، بسبب خطأ مطبعي.
 
وكان يقصد ترامب في التغريدة أنه التقى الأمير تشارلز، أمير ويلز، وهي جزء من بريطانيا، يتشابه لفظها وكلمة حيتان بالإنجليزية، لكنهما تختلفان في الكتابة.
 
يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كان قد أشاد بزوجته ميلانيا لتسليطها الضوء على الآثار الصحية السلبية لهذه السجائر على الشباب، جاء ذلك خلال  مؤتمر صحفي يشأن مخاطر السجائر الإلكترونية.
 
وقال دونالد ترامب هذه هي الطريقة التي انخرطت بها السيدة الأولى، مشيرا إلى أن عند ميلانيا ولد أيضا، قبل أن يبادر سريعا إلى القول "معا"، كما لو كان تذكر أن ابن ميلانيا، المدعو بارون، هو ابنه أيضا.
 
وجاءت هفوة "ترامب" هذه في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، وتحدث فيها عن طرح منتجات السجائر الإلكترونية المنكهة في السوق، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.
 
وبعد تصريحاته هذه، تعرض ترامب لسخرية واسعة على الإنترنت، إذ قال البعض إن ترامب نسي أن "بارون" ابن ميلانيا هو ابنه ايضا.
 
وقال البعض إنه يبدو أن بارون ترامب لم يعد جزءا من وصية ترامب، وقال ثالث إن ترامب لا يعترف بأبنائه إلا بعد أن يكبروا كفاية ليكسبوا الأموال.
 
وربط رابع بين حالة ترامب بحالة والده البالغ من العمر 85 عاما ويعاني من الخرف، مشيرا إلى أن التشابه بينهما كبير للغاية.
 
وجاءت تصريحات ترامب في أعقاب تغريدة لزوجته ميلانيا على حسابها في موقع تويتر عبرت فيها عن قلقها من "وباء" السجائر الإلكترونية المنتشر بين الأطفال والمراهقين.
 
وطالبت ميلانيا ببذل المزيد من الجهود لحمايتهم من الأمراض وحالات الوفاة الناجمة عن تدخين هذه السجائر الإلكترونية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة