بعد يومين فقط علي عرضه.. سرقة مرحاض ذهب من قصر «بلينهايم» ببريطانيا

الأحد، 15 سبتمبر 2019 07:00 ص
بعد يومين فقط علي عرضه.. سرقة مرحاض ذهب من قصر «بلينهايم» ببريطانيا
المرحاض الذهب المسروق
ريهام عاطف

لايزال لغز سرقة المرحاض المصنوع من الذهب عيار 18 قيراط والذي تبلغ قيمته مليون جنية استرلينى من قصر " بلينهايم "ببريطانيا يسيطر علي الحياة البريطانيه حكومتا وشعبا ، بعد أن فوجيء الجميع بأختفاء تلك القطعة النادرة التي تم صناعتها منذ ما يقرب من 20 عاما ، في الساعات الأولي من صباح اليوم بعد عرضه بالقصر علي مدار يومين ، كجزء من معرض جديد في قصر "أوكسفوردشاير"، مسقط رأس رئيس الوزراء السابق "وينستون تشرشل"، وتمكن زوار "بلينهايم بالاس" من استخدام المرحاض الذي تبلغ تكلفته مليون جنيه إسترليني، وتم تخصيص مدة زمنية للاستخدام مدتها ثلاث دقائق.

المرحاض-الذهبى-المسروق-(1)
المرحاض-الذهبى-المسروق-(1)

ومازالت الشرطة تبحث عن الجناة بعد أن أكدت أنهم اقتحموا القصر ليلا وغادروا المكان في نحو الساعة الرابعة والنصف صباحًا، مستخدمين سيارتين علي الأقل اثناء ارتكابهم الجريمة وذلك بحسب أقوال المحقق " ميلن" والذي أكد أن التحقيق مازال مستمرا للعثور عليه وتقديم المسئولين عنه للعدالة ، مشيرا إلي اعتقال رجل يبلغ من العمر 66 عاما بعد الاشتباه فيه ولا يزال محتجزا

وفي نفس الوقت أعلن القائمين علي القصر عبر تويتر عن إغلاق القصر اليوم  "نظرًا لحادث غير متوقع فى القصر، أغلقناه حتى وقت الغداء، وسوف تظل الحديقة مفتوحة.. ونعتذر عن أى إزعاج".

المرحاض-الذهبى-المسروق2)
المرحاض-الذهبى-المسروق2)

وقد قام  "Cattelan" بتصميم المرحاض الذهب الصلب والذى يعمل بكامل طاقته من أجل متحف Solomon R. Guggenheim فى نيويورك، حيث يصطف أكثر من 100.000 شخص لاستخدامه، وبعد أكثر من 20 عامًا، قدم "كاتيلان" أول عرض منفرد له فى بريطانيا فى القصر قبل أن يتم سرقته.

أعمال-ماوريتسيو-كاتيلان
أعمال-ماوريتسيو-كاتيلان

وقد تم وضع أعماله الأكثر إثارة للجدل فى Blenheim Palace وحولها فى أوكسفورد شاير لمشاركة تاريخه الفريد، تشمل القطع أيضًا "التحنيط" الذى تدلى تمساحًا من سقف إحدى غرف التصوير، ونموذجًا لنسخة تلميذ من أدولف هتلر على ركبتيه يصلى ونموذجًا واقعيًا للبابا يوحنا بولس الثانى يصيبه نيزك.

أعمال-ماوريتسيو-كاتيلان-(1)
أعمال-ماوريتسيو-كاتيلان-(1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة