س & ج تفاصيل أكبر محطة مترو في مصر «هليوبوليس» بعمق 50 مترا تحت الأرض

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 10:00 ص
س & ج تفاصيل أكبر محطة مترو في مصر «هليوبوليس» بعمق 50 مترا تحت الأرض
أمل عبد المنعم

بعد وجود تأكيدات بإنتهاء أعمال تنفيذ محطة مترو هليوبوليس، المدرجة بالجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد بمصر الجديدة خلال شهر أكتوبر المقبل، يقدم موقع "صوت الأمة" أهم تفاصيل أكبر محطة مترو في مصر من خلال سؤال وجواب:

 

- هل محطة مترو هليوبوليس أكبر محطة مترو فى مصر؟

بالفعل وتعتبر من أكبر المحطات بأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تقام على هيئة دورين (محطة فوق محطة)، بإجمالي مساحة 10 آلاف متر، بواقع 2 ونصف فدان، وبأطوال 225 مترًا، وتكون المسافة ما بين منسوب رصيف المترو ورصيف الشارع حوالي 28 مترا.

- هل تم حفرعمارة 18 دور تحت الأرض لهذه المحطة؟

بالتأكيد أعمال الحفر الإنشائية وصلت إلى أعماق 50 مترا تحت الأرض، كما أن أعمال الحفر استهلكت 100 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة، و18 ألف طن حديد تسليح.

- هل المحطة تنفرد بـ18 سلما عاديا و17 سلما كهربائيا؟

بالفعل فضلا عن 4 مصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تقديم خدمة مميزة لركاب مترو الأنفاق من خلال محطة هليوبوليس.

- هل المحطة تنفذ وفقا لأحدث المواصفات فى العالم؟

المحطة تتضمن وصلتين إحداهما فى اتجاه مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور نهاية الخط الثالث والثانية فى اتجاه مطار القاهرة، و سيكون بها ماكينات صراف آلى لاستخراج التذاكر آليا بجانب شبابيك الحجز الموجودة بالمحطة.

- هل المحطة حاليا لا تتوقف بها قطارات الخط الثالث؟

بالفعل تمر منها فقط، وسيتم إنهاء تنفيذها والسماح للقطارات بالتوقف بها نهاية أكتوبر المقبل، والمحطة ستعمل بشكل طبيعى وستفتح أبوابها للمواطنين مع إنهاء أعمال التشطيبات الجارية بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة