شكري يعرب لوزيرة خارجية كينيا عن عدم ارتياح مصر لطول أمد مفاوضات سد النهضة

الأحد، 15 سبتمبر 2019 07:48 م
شكري يعرب لوزيرة خارجية كينيا عن عدم ارتياح مصر لطول أمد مفاوضات سد النهضة
سامح شكرى ووزيرة خارجية كينيا مونيكا جوما

 
أعرب سامح شكرى، وزير الخارجية، "مونيكا جوما"، عن عدم ارتياح مصر لطول أمد المفاوضات الخاصة بسد النهضة، فضلاً عن الشواغل المصرية ذات الصلة في هذا الشأن.
 
وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكرى استقبل اليوم الأحد، نظيرته الكينية "مونيكا جوما"، وتناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أن شكرى تسلم خلال اللقاء رسالة خطية موجهة من الرئيس الكيني "أوهورو كينياتا" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلديّن الشقيقين.
 
وأكد شكرى خلال اللقاء على اعتزاز القاهرة بالمستوى المُتميز للعلاقات التي تربط مصر بكينيا، والتطلع إلى استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، وخاصةً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري. كما تضمن اللقاء سُبل دفع مسار التعاون بين البلدين، والعمل على ترتيبات عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية-الكينية في القاهرة قبل نهاية العام الجاري.
 
وأشار حافظ إلى أن اللقاء شمل تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، فضلاً عن المسائل المُتعلقة بتعزيز أنشطة الاتحاد الأفريقي، لافتاً إلى أن وزيرة الخارجية الكينية أعربت من جانبها عن تقدير بلادها لعلاقاتها مع مصر، مُشيدةً بالروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور المُستمر مع القاهرة اتصالاً بتعزيز مسار التعاون الثنائي وقضايا المنطقة، بما يُحقق المصالح المُشتركة ويُلبي تطلعات شعبيّ البلدين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق