س & ج أهم ملامح وأهداف اتفاقية التعاون بين البورصة المصرية وجامعة الاسكندرية

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 03:00 ص
س & ج أهم ملامح وأهداف اتفاقية التعاون بين البورصة المصرية وجامعة الاسكندرية
أمل عبد المنعم

بعد توقيع جامعة الإسكندرية اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية لتدريب طلابها فى شتى القطاعات لكى يواكبوا الخريجين سوق العمل، و تنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلبة الجامعة بمختلف الكليات، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذه الاتفاقية من خلال سؤال وجواب:

- ما الذي يتضمنه البرنامج التدريبي وورش العمل؟

تتضمن أنشطة سوق الأوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية، وتنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية .

- هل مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة سيكون مسؤولاً عن تنفيذ بنود الاتفاقية؟

بالفعل و هذه المحاضرات ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل، ومقرها سموحه بالمدينة الجامعية بنين عزبة سعد وستقوم الجامعة بتوفير القاعات واللوجستيات الخاصة بإقامة البرامج التدريبية والندوات وورش العمل.

- ما هو الهدف الأساسي من توقيع هذه الاتفاقية؟

لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في تطبيق أساليب ونظم التعليم التفاعلي لتأهيل الشباب للعمل بما يتوافق مع أحدث آليات سوق العمل في مصر وخارجها.

- هل أسواق رأس المال تلعب دورا كبيرا في تدعيم خطط الدولة؟

بالفعل وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول إلى التمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها ومن ثم توفير وظائف جديدة وزيادة القدرات الإنتاجية للبلاد.

- هل سيتم تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين البورصة وجامعة الإسكندرية؟

بالتأكيد لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف الاتفاقية والتنسيق ومتابعة التنفيذ طوال مدة سريانها، و إدارة البورصة تعمل مع كافة الأطراف لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية على نحو يسهم في زيادة تنافسية سوق مصر المالي كونه أداة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للاقتصاد المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق