انتصارات جديدة للجيش الليبي.. استهداف مواقع لمليشيات الوفاق بـ«معيتيقة»

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 07:00 م
انتصارات جديدة للجيش الليبي.. استهداف مواقع لمليشيات الوفاق بـ«معيتيقة»
الجيش الليبي

استمرارًا للانتصارات التي يحققها الجيش الليبي خلال حملته طوفان الكرامة التي تستهدف تحرير العاصمة الليبية طرابلس ومدينة مصراتة من التنظيمات الإرهابية وميليشيات الإخوان، قصف الجيش الليبي مواقع لميليشيات الوفاق داخل قاعدة معيتيقة الجوية.
 
وتعرض مطار معيتيقة الدولي شرق العاصمة الليبية طرابلس لقصف وفقًا لشبكة قناة العربية الإخبارية حيث تستخدم الميليشيات الإرهابية هذا المطار كقاعدة عسكرية لها لضرب الجيش الليبي، فيما أكدت حكومة الوفاق التابعة لجماعة الإخوان تعرض المطار لقصف جوي شديد، مستعينة بصوراً تظهر النيران وأعمدة الدخان الكثيفة ترتفع من داخله.
 
وأغلق مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة منذ أسبوعين، منذ تعرضه لقصف صاروخي قبل أكثر من أسبوعين، فيما أغلق مرات عدة في وقت سابق بسبب القصف الجوي لقوات الجيش التي تتهم حكومة الوفاق باستخدامه «لأغراض عسكرية»، فضلاً عن اتهامات أخرى بإقلاع طائرات بدون طيار تركية من مدرجه.
 
ويقع مطار معيتيقة الدولي داخل قاعدة جوية تحمل الاسم نفسه ويُستخدم بديلاً لمطار طرابلس الدولي المتوقف عن العمل منذ 2014.
 
وكان الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أكد أن معركة طرابلس ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة ارتفاعًا في وتيرة الاشتباكات في العاصمة طرابلس، وستدخل المعركة مرحلة حاسمة جدا، موضحًا أن الميليشيات الإرهابية في طرابلس لا تزال مدعومة من الخارج، خاصة الدعم العسكري بالطائرات المسيرة، مشيرا إلى خطين جوي وبحري مفتوحين بين جهات خارجية ومصراتة.
 
ومع تحقيق قوات الجيش نجاحات عسكرية واستراتيجية قوية في الفترة الأخيرة، يبدو لنا من الوهلة الأولي أن عملية طوفان الكرامة التي يشنها الجيش الليبي حققت نتائج مهمة على صعيد الانتصارات ضد الجماعات المتطرفة والمتشددة في العاصمة الليبية طرابلس والمدن المحيطة لها.
 
يشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد تمكنت من تدمير عدد كبير من الطائرات التابعة للمليشيات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق منذ إطلاق عملية طوفان الكرامة لتحرير طرابلس من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة، إلى ذلك، قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، اللواء أحمد المسمارى، أن المعركة فى طرابلس وصلت إلى مراحلها الأخيرة، موجها التحية لكل مقاتلى القوات المسلحة الليبية على مجهوداتهم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة