مباراة السوبر والمدربون الأجانب.. «حبة فوق وحبة تحت»

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 02:00 م
مباراة السوبر والمدربون الأجانب.. «حبة فوق وحبة تحت»
الاهلى و الزمالك

عشاق كرة القدم المصرية على موعد في الثامنة من مساء الجمعة المقبل بلقاء فريق الأهلى مع نظيره الزمالك فى لقاء السوبر المحلى باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، بالمواجهة السادسة بين الفريقين فى هذه البطولة.

وكان للمدربين الأجانب فى بطولات السوبر السابقة تاريخ من النجاحات، خاصة فى القلعة الحمراء، وأولهم البرتغالى تونى أوليفيرا.

واستطاع تونى أوليفيرا المدير الفنى للأهلى عام 2003 أن يتوج ببطولة السوبر المحلى بعد التغلب على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف بركلات الترجيح، وقت كان فينجادا يقود الأبيض، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبى، وتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم البطل، ليكون أول خواجة يتوج باللقب مع القلعة الحمراء.

 

وسار البرتغالى مانويل جوزيه على خطى مواطنه أوليفيرا، وتوج باللقب مع القلعة الحمراء عام 2005، حيث فاز على إنبى بهدف دون رد، وفى العام التالى فاز على الفريق البترولى أيضا بنفس النتيجة، والمرة الثالثة فى عام 2007، بالفوز على الإسماعيلى حيث انتهت المباراة بركلات الترجيح، وانهت اللقاء لصالح الأهلى برباعية مقابل هدفين، بينما كانت المرة الرابعة التى توج فيها الأهلى باللقب مع جوزيه على حساب الزمالك وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدفين دون رد من الأبيض.

وفى 2008 فاز الأهلى بقيادة جوزيه، على الزمالك بقيادة هولمان بهدفين دون رد.

ثالث خواجة يقود الأهلى فى مباريات السوبر هو جاريدو، الذى تغلب على الزمالك بركلات الترجيح 5 / 4 ليكمل مثلث الأجانب المتوجين بالبطولة.

وفى العام التالى توج الأهلى بقيادة مصرية بينما خسر الخواجة البرتغالى فيريرا البطولة مع الأبيض 3 / 2.

ويترقب الجميع أهلاوية أو زملكاوية ماذا سيفعل المدرب السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى والصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك فى أول سوبر مصرى لهما بعد توليهما المهمة مؤخراً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق