بعد انتشار قصتها علي السوشيال

فريق التدخل السريع بوزارة التضامن ينقذ مدرسة معهد التمريض ويسلمها لإحدى دور الرعاية .

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:00 م
فريق التدخل  السريع بوزارة التضامن ينقذ مدرسة معهد التمريض ويسلمها لإحدى دور الرعاية .
التضامن تنقذ مدرسة معهد التمريض
كتبت : نرمين ميشيل

قال محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي إن بعض المواطنين  قاموا باحضار إحدى السيدات المسنات لمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.
 
WhatsApp Image 2019-09-18 at 1.05.51 PM
 
وأشار إلي أنه بفحص الحالة التي وصلت للوزارة تبين أنها لمسنة تبلغ من العمر ٦٦ عاماً، كانت تعمل مدرسة بمعهد تمريض القصر العيني، وكانت تعيش مع أختها التي تركتها وسافرت إلي السعودية فأصبحت بلا مأوي، حيث كانت تتواجد السيدة المسنة امام مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، مشيرا إلي أن قصتها انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
وفور وصولها الى مقر الوزارة قام فريق التدخل السريع بالتعامل معها وتم التنسيق من خلال الإدارة العامة للأسرة والطفولة "إدارة المسنين" لإيداعها أحد دور الرعاية الإجتماعية التابعة للوزارة  لتلقي كافة أوجه الرعاية اللازمة لها .
 
الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع يعد أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث تم تدشين الفريق عام 2014 لإجراء التدخلات السريعة والعاجلة إزاء ما يتم تلقيه من بلاغات عن تجاوزات ضد نزلاء مؤسسات الرعاية من الأطفال والمسنين، وقد نجح الفريق في اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التي تشرف علي إدارة دور الرعاية بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء.
 
كما ساهم فريق التدخل السريع في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة وتحتاج لتدخلات عاجلة، بالإضافة لتعامل الفريق مع حالات المشردين ونقلهم وايداعهم دور الرعاية الاجتماعية 
 
ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق( 01095368111) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة