للمرة الثانية.. رجل هندى ينمو له "قرن" فى رأسه بطول 10 سم

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:00 م
للمرة الثانية.. رجل هندى ينمو له "قرن" فى رأسه بطول 10 سم
الحالة

فى حالة نادرة الحدوث، أصيب رجل هندى بمرض غريب، حيث نما له قرن فى رأسه بطول 10 سم تقريبا، تتكون من مادة الكيراتين التى تنمو فى الأظافر.

 

وقال موقع "سبوتنيك" إن هذه الحالة تعرف علميا باسم "القرن الدهنى" أو "قرن الشيطان"، ويمكن عادة إزالته باستخدام ماكينة حلاقة معقمة، ولكن تظل الحالة الأساسية بحاجة إلى علاج"، بحسب الجراح فيشال غاجبيه.

11

ويرجع تاريخ الإصابة إلى ما قبل 5 سنوات تقريبا، عندما قام المزارع الهندى شيام لال ياداف، من قرية راهلي في ولاية ماديا براديش بالهند، والبالغ من العمر 74 عاما، بصدم رأسه، ليبدأ يتطور فى أعلى رأسه ما يشبه الورم، لكنه لم يهتم بالأمر، خصوصا وأن الحلاق كان يعمل على إخفائه.

33
 
وسرعان ما أصبح الوضع صعبا مع تصلب القرن وزيادة طوله إلى أكثر من 10 سنتيمترات بالإضافة إلى زيادة حجمه، الأمر الذى اضطره إلى محاولة الحصول على مساعدة من الأطباء.
 

يذكر أن سبب نمو هذه القرون لا يزال غير معروف، لكن يعتقد أن التعرض للإشعاع أو أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حدوث هذه الحالة.

 

ويتعافى ياداف الآن بعد أن لجأ إلى مستشفى بهاجوداي في مدينة ساغار في الهند، حيث قام جراحو الأعصاب باستئصال القرن، وأوضح الجراح فيشال غاجبيه أن القرون الدهنية هي شكل من أشكال الأورام الحميدة في الغالب، ومع ذلك يجب أن توضع في الاعتبار دائما إمكانية تطورها إلى أورام خبيثة، مشيرا إلى أن العلاجات تختلف، وقد تشمل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق