إزاي تحافظي على البشرة.. الموز والبابايا لنضارتها فى الصيف

الخميس، 19 سبتمبر 2019 03:00 ص
إزاي تحافظي على البشرة.. الموز والبابايا لنضارتها فى الصيف
نصائح للحفاظ على البشرة-أرشيفية

دائمًا ما تحرص المرأة فى الحفاظ على بشرتها سواء من خلال استخدام مستحضرات تجميل مختلفة أو وصفات طبيعية، للعناية بها وخاصة فى فصل الصيف، لذا فى هذا التقرير نتعرف على نصائح للعناية بالبشرة أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح للحفاظ على البشرة فى الصيف

- يجب غسل الوجه بالماء البارد لإزالة العرق والغبار الذي يتراكم على الوجه، ويمكن غمس كرات القطن فى الحليب البارد ومسح الوجه به مع وضع شرائح الخيار لعدة دقائق وذلك لترطيب البشرة.

الموز والبابايا وغيرهم لنضارة البشرة فى الصيف (1)

- الحرص على تقشير البشرة مرتين فى الأسبوع على الأقل، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عمل عجينة من الشوفان أو الكركم والليمون وفرك العجينة على الوجه والرقبة بلطف بطريقة دائرية والتى تعطى نتيجة إيجابية للبشرة.

- يمكن تجميد عصير الصبار إلى مكعبات صغيرة فى الثلاجة، وفرك المكعبات على الوجه،  والتى تعمل على نضارة البشرة وحيويتها.

- ينصح بمزج الموز مع بعض الحليب أو البيض ووضعهم بالتساوي على الوجهك لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء البارد، مما يعطى نضارة للوجه وذلك لإحتواء الموز على  البوتاسيوم والفيتامينات E و C المسئول عن نضارة البشرة وعند عمل هذه الوصفة بإنتظام، تضمن بشرة خالية من العيوب.

الموز والبابايا وغيرهم لنضارة البشرة فى الصيف (2)

- وتعتبر فاكهة البابايا من الخيارات المفضلة لبشرتك، حيث يمكن عمل معجون منها بإضافة عصير الليمون ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة مع إضافة بيضة وعسل، مما يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا