مفاجأة في حرب التجارة.. مستشار ترامب يفجر أزمة

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 06:00 ص
مفاجأة في حرب التجارة.. مستشار ترامب يفجر أزمة

أفاد تقرير لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، بأن مستشارا لدونالد ترامب قال إن الرئيس الأمريكي مستعد لتصعيد الحرب التجارية مع الصين إذا لم يتوصل البلدان قريبا إلى اتفاق للتجارة.

وقال مايكل بيلسبرج، وهو مستشار تجاري لترامب خارج الإدارة، وفقا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست: الرئيس الأمريكي لديه خيارات لتصعيد الحرب التجارية.

وتابع، أن الرسوم الجمركية يمكن رفعها إلى مستويات أعلى.. هذه رسوم جمركية عند مستوى منخفض يمكن رفعها إلى 50% أو 100%.

ويستأنف وفدا المفاوضات التجارية الأمريكي والصيني على مستوى النواب المحادثات المباشرة، الخميس، لأول مرة منذ نحو شهرين، حيث يحاول أكبر اقتصادين في العالم تخطي الخلافات العميقة بينهما بشأن السياسات والعثور على مخرج من حرب تجارية مريرة وممتدة.

وتهدف المفاوضات التي تُجرى الخميس والجمعة إلى إرساء أساس المحادثات رفيعة المستوى التي تُعقد مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والتي ستحدد إن كان البلدان يتجهان صوب التوصل لحل أم صوب فرض رسوم جمركية جديدة أعلى على سلع بعضهما.

ومن المنتظر أن يدشن وفد يضم نحو 30 مسؤولا صينيا برئاسة لياو مين نائب وزير المالية محادثات صباح الخميس، مع مكتب الممثل التجاري الأمريكي بالقرب من البيت الأبيض، ومن المنتظر أن يقود جيفري جريش نائب رئيس مكتب الممثل التجاري الأمريكي وفد الولايات المتحدة.

وتخوض الصين والولايات المتحدة منذ العام الماضي مواجهة تجارية تتمثل في تبادل فرض رسوم جمركية على سلع تتجاوز قيمتها 360 مليار دولار من التبادل التجاري بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة