يوسف أيوب يكتب من نيويورك: كيف استقبلت الجالية في أمريكا الرئيس السيسي؟

السبت، 21 سبتمبر 2019 05:00 م
يوسف أيوب يكتب من نيويورك: كيف استقبلت الجالية في أمريكا الرئيس السيسي؟
الجالية المصرية

أعدت الجالية المصرية فى الولايات المتحدة برنامجًا حافلًا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لنيويورك، حيث ستنظم الجالية وقفات تأييدية أمام مقر إقامة الرئيس فى نيويورك، وخلال إلقائه بيان مصر أمام الجمعية العامة.
 
ووفقًا لمصادر فى الجالية، فإن أعدادًا كثيرة من المصريين المقيمين فى نيوجيرسى وواشنطن وعدد من الولايات الأخرى، قرروا الذهاب إلى نيويورك هذا الأسبوع للمشاركة فى الفعاليات الداعمة لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى.  كما سينظم النادى الثقافى المصرى بنيويورك برئاسة المهندس طارق سليمان، والهيئة القبطية برئاسة المهندس عادل عجيب، مؤتمرًا، غدًا الأحد، فى ولاية نيوجيرسى تحت عنوان «مصر اليوم وغدًا».
 
وسينظم الإعلامى الدكتور مايكل مورجان ندوة بعنوان «العلاقات المصرية الأمريكية.. التحديات والفرص» يوم الاثنين المقبل، بنقابة المحامين الأمريكيين بنيويورك. 
 
وقال عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، إن المؤتمر سيشهد عرضًا لما تحقق من انجازات على أرض الواقع فى مصر، بهدف تعريف الجالية بما تشهده مصر من تطورات إيجابية على كل الأصعدة، سياسيًا واقتصاديًًا، خاصة فى الجانب التنموى، فالكثير من أبناء الجالية لم يزوروا مصر طيلة السنوات الماضية، ورأينا أنه من المناسب إطلاعهم على التغيرات التى تشهدها الدولة، تحديدًا بعد تولى الرئيس السيسى رئاسة مصر، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشهد حضور عدد كبير من المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة.
 
من جانبه أكد المهندس طارق سليمان، رئيس النادى الثقافى المصرى بنيويورك، أن هذا المؤتمر يأتى امتدادًا لفعاليات كثيرة تم تنظيمها على مدار الفترة الماضية لتأكيد وقوف المصريين فى الولايات المتحدة الأمريكية خلف القيادة السياسية للدولة، مشيرًا إلى أن الجالية دائمًا تقف خلف الرئيس السيسى لأنه الرئيس الذى استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات للدولة، كما استطاع أن يضع مصر فى المكانة التى تستحقها دوليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق