«هيومن رايتس» تصطاد في الماء العكر والداخلية ترد بتعامل احترافي مع المتظاهرين

السبت، 21 سبتمبر 2019 12:51 م
«هيومن رايتس» تصطاد في الماء العكر والداخلية ترد بتعامل احترافي مع المتظاهرين

 

 
في خطوة استباقية تثير العديد من علامات الاستفهام، نشرت منظمة هيومن رايتس ووتش المنحازة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، تقريرًا زعمت فيه أن الجيش والشرطة طاردا المتظاهرين وقبضت على بعضهم. 
 
التقرير المثير للدهشة جاء في وقت غاب فيه أي تواجد للقوات المسلحة في الشوارع أمس الجمعة، كما لم تسجل أي تجاوزت من جانب قوات الأمن، بل أن بعض حسابات وصفحات موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحسوبة على جماعة الإخوان، أدعت الغياب الكامل الشرطة.
 
وحتى الأن لم يخرج أي بيان رسمي من وزارة الداخلية يتحدث عن حالات ضبط لمتظاهرين.
 
وشهد أمس الجمعة بعض التجمعات القليلة نسبيًا، بعد دعوات من خارج البلاد للتظاهر، قادها المقاول الهارب محمد علي، المطلوب على ذمة قضايا مالية أقامتها عليه أسرته بعد استيلائه على ميراث أبناء أخيه.
 
وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين والمصنفه كتنظيم إرهابي في مصر وعدد من دول العالم، تأييدها ومشاركتها في الدعوات للتظاهر وإسقاط نظام الحكم، خلال بيان نشر على الحساب الرسمي للجماعة، حرضت خلاله أعضائها على النزول إلى الشوارع والمشاركة في الدعوة التي أطلقها المقاول الهارب.
 
وانتشر عدد كبير من الفيديوهات المفبركة على منصات التواصل الاجتماعي، يعود تاريخها إلى أعوام سابقة، وادعت الحسابات الناشرة أنها فيديوهات حديثة للتظاهرات التي تجوب شوارع القاهرة وبعض المحافظات، إلا أن الغالبية العظمي منها تأكد تزييفه بعد العودة لأرشيف منصة الفيديوهات "يوتيوب".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا