وثيقة مسربة من مكتب الإخوان.. خطة العودة إلى مصر

السبت، 21 سبتمبر 2019 06:42 م
وثيقة مسربة من مكتب الإخوان.. خطة العودة إلى مصر
محمد على
أمل غريب

حصلت «صوت الأمة» على وثيقة مسرَّبة من داخل مكتب الإرشاد، صادرة عن الاجتماع الدوري رقم «103»، والذي جاء بناء على ما تم في اجتماع «مكتب الإرشاد»، لبحث المستجدات الموجودة على الساحة العالمية، وخاصة فيما يخص الشأن المصري، بعد دراسة التطورات التي تحدث الأن.

الوثيقة الصادرة بتاريخ الاثنين 16 سبتمبر 2019، حملت توجيهات فورية بدعم حركات التمرد على كافة المستويات، في داخل مصر.

تضمنت الوثيقة عدة محاور وآليات لدعم الأجندة الخارجية التي وضعوها، فأكدت على ضرورة توجيه كافة الدعم اللازم من خلال قواعد الجماعة بكل دول العالم، خاصة داخل مصر.

من بين التوصيات الهامة التي وضعها اجتماع مكتب الإرشاد، توجيه كافة الأسلحة الإعلامية وكتائب مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجماعة، بالاستمرار في شن الحملات المضادة على النظام المصري، وكذلك دعم المقاول الهارب محمد علي، والناشط السياسي وائل غنيم، وكل شخص هو على شاكلتهم.

الورقة الجديدة التي تلعب بها جماعة الإخوان الإرهابية ومكتب الإرشاد، كانت التأكيد على توحيد صف المعارضة في الداخل المصري، وتوضيح أنه في حالة سقوط الدولة المصرية ونظامها السياسي، فإن الجماعة لن تتقدم لشغل أي منصب سياسي ، إنما ستكتفي فقط بالمشاركة في مجلس النواب بحصة متساوية مع الجميع.

 كما أوضحت الوثيقة المسربة أن هناك تأكيدات من جانب مكتب الإرشاد، بضرورة الإخطار الفوري في حالة التواصل لعقد أي تحالفات سياسية خلال الفترة المقبلة، عن طريق الطرق المتعارف عليها، لبحث جدواها واتخاذ ما يلزم.

WhatsApp Image 2019-09-21 at 5.26.30 PM (1)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا