المفتى ووزير الأوقاف يشاركان في فعاليات مؤتمر العولمة في الإسلام بروسيا

الأحد، 22 سبتمبر 2019 02:06 م
المفتى ووزير الأوقاف يشاركان في فعاليات مؤتمر العولمة في الإسلام بروسيا
الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية
كتبت: منال القاضي

يشارك الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، برفقة وزير الأوقاف، في «الإسلام في زمن العولمة.. التراث الإسلامي وحوار الثقافات»، ومن المقرر أن يلقيا كلمة عن حوار الأديان والثقافات في جلسته الافتتاحية بحضور عموم المفتين الروس وغيرهم من العلماء والمفتين المشاركين في المؤتمر 
 
ويشارك في احتفال الإدارة الدينية لمسلمي روسيا بالذكرى 115 لإنشاء المسجد الجامع بموسكو ، ويجري عددا من الحوارات واللقاءات الهامة على هامش المؤتمر ، يأتي ذلك في إطار دور مصر الريادي في نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ أسس العيش المشترك والسلام العالمي.
 
كما شارك مفتى روسيا الدكتور نفيع الله عشيرو مؤتمر فقة بناء الدول الذى عقد على مدار يومين 15 و16 من الاسبوع الماضى وألقى كلمة خلال الجلسة الثانية للمؤتمر.
 
وتتضمنت كلمته عن أهمية دور الازهر فى نشر وسطية الاسلام ومواجهة الفكر المتطرف ليس فى مصر وحدها ولكن لحمايه العالم أجمع كما أثنى على دور قوات المسلحة المصريه مستشهدا بقول الله انهم خير أجناد الأرض "
 
 
وعلى هامش المؤتمر يزور المفتي بزيارة مسجد روسيا الكبير، وسيشارك فضيلته كذلك في الاحتفال بالذكرى الـ 25 لتأسيس مجلس شورى المفتين بروسيا الاتحادية، ومرور 60 سنة على ميلاد المفتي الشيخ راوي عين الدين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق