مطالبات بإقالة فالفيردى.. جمهور برشلونة لمدربه: الدورى ضاع والبلوجرانا بقى شبح

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:17 ص
مطالبات بإقالة فالفيردى.. جمهور برشلونة لمدربه: الدورى ضاع والبلوجرانا بقى شبح
برشلونه

منذ الخسارة الفادحة التي تلقاها برشلونة أمام فريق غرناطة بالجولة الخامسة في الدوري الإسباني، وناقوس الخطر يدق من كل ناحية، الحديث أصبح كثيرًا عن إقالة المدرب أرنستو فالفيردي، والاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين في موسم الانتقالات المقبلة، حيث توالت الضربات التي تعرض الفريق، ورغم أن السبب كان غياب ميسي فحضر البرغوت الأرجنتني ولكن ظلت الأزمة كما هى والخسائر لم تتوقف.

وبعد الخسارة الأخيرة من غرناطة تعتبر، هذه اسوأ انطلاقة لبرشلونة في الليجا منذ 1994-1995برصيد 7 نقاط من أول 5 جولات، كما تعد هذه  ثانى هزيمة لبرشلونة أمام غرناطة في تاريخ مواجهتهم، الأولى كانت في 2014! ولأول مرة منذ 2008 بارسا يفشل في الانتصار في 5 مباريات متتالية خارج ملعبه.

الأداء الباهت الذى ظهر عليه فريق برشلونة خلال المباراة الأخيرة تؤكد معنى واحد وهو أن اللاعبين لا يريدون المدرب الإسبانى أرنستو فالفيردى، فليس هذا هو أداء لاعبين بمستوى ليونيل ميسى ولويس سواريز وأنطوان جريزمان وألبا، وبوسكيتس وغيرهم من كتيبة اللاعبين هم أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

 

فالفيردى

على مدار عامين تولى فيهما فالفيردى قيادة تدريب البلوجرانا، فشل فيها المدرب الإسبانى فى إيجاد تشكيلة مثالية يمكن أن يعتمد عليها للفوز بالألقاب الأوروبية، بل تكررت الأخطاء، وظهر برشلونة فى أسوأ حالاته خاصة فى دورى أبطال أوروبا.

من يتوقع أن يخسر برشلونة بـ3 أهداف دون رد فى الأولبيكو فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا 2018 على يد روما بعد أن فاز على أرضه بـ 4 أهداف لهدف، أو أن يخسر البلوجرانا أيضا بـ4 أهداف دون رد أمام ليفربول فى الأنفيلد ويضيع للعام الثانى على التوالى حلم الفوز بدورى أبطال أوروبا على يد فالفيردى وكلها لأسباب تكتيكية واعتماد المدرب على الدفاع بدلا من الهجوم فيظهر الفريق باهت بلا شخصية أو قوة خارج أراضيه.

ميسى

فى نهائى كأس إسبانيا ظهر برشلونة أمام فالنسيا وهو يفقد كل مصادر قوته، ويخسر الكأس بسبب أخطاء تشكيلة، كل هذا يؤكد أن فالفيردى أصبح عقبة أمام عودة الأمجاد لبرشلونة أوروبيا، ويبدو أنه سيفقدها محليا.

برشلونة منذ بداية هذا الموسم يعيش فى مأزق كبير، فمن يتوقع أن يخسر البلوجرنا كل هذا الكم من المباريات فى الدورى  رغم أنه لم يتلق حتى الآن فريق قوى فلهو لم يلاقى ريال مدريد أو أتليتكو مدريد أو فالنسيا أو فيريال أو أشبيليه، فاستمرار هذا الأداء سيؤكد أن برشلونة سيكون أمام كارثة حال ملاقاته هذه الفرق القوية.

سواريز

كل المؤشرات تؤكد ضرورة تحرك إدارة البلوجرانا سريعا لإيجاد بديل للمدرب الإسبانى، وإلا سيكون هذا الموسم هو أحد أسوأ المواسم لبرشلونة منذ عقود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق