بعد الإعلان عن تأسيسها.. تعرف على أهمية «البورصة السلعية» للاقتصاد المصري

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:00 م
بعد الإعلان عن تأسيسها.. تعرف على أهمية «البورصة السلعية» للاقتصاد المصري
مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، عن استعداده الإعلان عن تأسيس بورصة السلع في أكتوبر المقبل، وهو ماتسعى الحكومة إلى تطبيقه منذ سنوات بهدف تحقيق نقلة نوعية في ضوابط تبادل السلع والمنتجات الغذائية بالسوق المصرية.

ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية، أبرز المعلومات عن تأسيس البورصة السلعية، وأهمية هذه التجربة للاقتصاد المصري، والمزايا التي توفرها هذه البورصة للسوق المصرية.
 
وقال الدكتور إبراهيم مصطفى، خبير الاقتصاد والاستثمار، إن تطبيق تجربة البورصة السلعية من شأنه توفير إمكانية توقع تحركات أسعار السلع في مصر، وذلك عن طريق العقود المبرمة من خلال البورصة لتداول السلع والمنتجات، مما يعطى توقعات حول مدى توافر السلع في الأسواق.
 
واعتبر إبراهيم مصطفي، أن اللائحة التنفيذية الخاصة بتعديلات قانون سوق المال، يتوقف عليها نجاح التجربة إلى حد كبير، حيث تضع تفسيرا للضوابط التنفيذية، وكيفية التسجيل في البورصة، وكيفية التصرف في حالات المخالفات.
 
كان عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً، لمتابعة خطوات تأسيس البورصة السلعية فى مصر، وذلك بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، وإبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق