في عيد المملكة الوطني.. المرأة السعودية في 2019 طموح وإنجازات

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:30 م
في عيد المملكة الوطني.. المرأة السعودية في 2019 طموح وإنجازات
المرأه السعوديه

تعددت النجاحات التي حققتها المرأة السعودية في المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية، وغيرها من نواحي الحياة، خلال السنوات الماضية.

وبالتزامن مع اليوم الوطني السعودي التاسع والثمانين، تبرز ما أحرزته المملكة العربية السعودية من إنجازات في مجال تمكين المرأة ودعمها لتفعيل دورها في مجتمع دائم التطور، وذلك من خلال تحقيق قفزات نوعية تماشيا مع رؤية 2030.

ومن أهم إنجازات المرأة السعودية التي تحققت مؤخرا، قيادة السيارة، التي أسهمت بشكل كبير في تمكينها ومنحها مكانة متميزة كشريكة للرجل، في مسيرة تطوير المجتمع، فيما  تولى السعوديات مناصب عدة كانت حكرًا على الرجال، إذ أصبح سوق العمل مفتوحا بشكل أوسع أمام المرأة السعودية، وأصبحت هناك وظائف جديدة، كالعمل في الشرطة أو الدفاع المدني.
 
تعديلات طرأت أيضا على قوانين السفر وغيرها من أنظمة الأحوال الشخصية، التي تعد علامة فارقة في مسيرة تطوير دور المرأة وتمكينها في السعودية.
 
وقالت الناشطة الإعلامية السعودية نادية نصير تعليقًا على الأحداث التي طرأت على المرأة السعودية في تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز إن السنوات العشر الأخيرة أحدثت فارقا كبيرا في حياة النساء في بلادها، موضحة أن المرأة تطورت جدًا والدليل على ذلك أنه إذ أجرينا مقارنة بين المرأة السعودية الآن وما كانت عليه منذ 10 سنوات، سنلاحظ الفارق الكبير، إذ انطلقت في القيادة، وتقدمت أيضا في التعليم وأصبحت تحظى بمناصب عليا، ودخلت مجلس الشورى".
 
هذه الخطوات اعتبرتها نصيردافع للمرأة السعودية من الناحية النفسية حيث أعطتها ثقة أكثر في نفسها وأكثر استقلالية"، مضيفة: "أصبحت العزباء والمتزوجة والأرملة والمطلقة، قادرة على الانطلاق في المجالات المفتوحة أمامها في كل مكان، كما أنها وفرت مبالغ مادية من خلال امتلاكها سيارتها وقيادتها بنفسها".
 
واستطردت قائلة: "أنا فخورة بكل معنى الكلمة بالتغييرات التي شهدتها المرأة السعودية، فحتى قوانين الأحوال الأسرية ورعاية الطفل والمرأة تنصفها، إلى جانب المؤتمرات التي تقام لها، دعما لحقوقها".
 
وشددت الناشطة السعودية على أن قوانين البلاد تحمي المرأة لذا أصبحت "أكثر قدرة على الاستقلال بذاتها"، مضيفة: "هناك قوانين تحمي المرأة التي تقود، على سبيل المثال، وهو الأمر الذي احترمه الرجال، وبالتالي أصبحت المرأة بأمان في كل مكان".
 
لذلك شكل اليوم الوطني السعودي فرصة للوقوف على التطورات التي أحرزتها المرأة السعودية، وطموحها الذي دفعها لاقتحام مختلف المجالات بنجاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق