تاريخ عنف الأخوان.. جرائم الأربعينيات لم تمح من الذكراة (صور)

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 08:00 م
تاريخ عنف الأخوان.. جرائم الأربعينيات لم تمح من الذكراة (صور)
الإخوان
إبراهيم الديب

لم تكن دعوة جماعة الإخوان وتحريضها لأنصارها على العنف وليد اللحظة، فالتنظيم الإرهابي له تاريخ كبير في التحريض والاعتراف وممارسة العنف بدأت في أربعينيات القرن الماضي، حيث تعددت أساليب العنف التي اتبعتها الجماعة خلال تلك الفترة.

الجماعة تعتدى على معارضين للتنظيم في ميت غمر عام 1948

 الواقعة شهدتها مدينة ميت غمر  في 17 فبراير 1948، مع تزايد خصوم الجماعة والمعارضين لها في الشارع المصري، حيث اعتدى عدد من عناصر التنظيم الخاص للجماعة الذي أنشأه حسن البنا عدد من المعارضين للجماعة.

الجماعة تعتدى على المحلات والمواطنين بالإسماعيلية 1946

الواقعة شهدتها محافظة الإسماعيلية فى 10 ديسمبر 1946، عندما اعتدى عدد من عناصر التنظيم الخاص للإخوان على المحلات وبعض المارة في الشوارع بعد تزايد أعداد المعارضين لأفكار الإخوان فى تلك المحافظة التي بدأت منها نشأة جماعة الإخوان فى عام 1928.
 
عنف اخوان
 
عناصر الجماعة يعتدون على قسم شرطة الخليفة عام 1947 
الواقعة شهدتها محافظة القاهرة فى 29 يونيو عام 1947، عندما هجم عدد من عناصر الجماعة على قسم شرطة الخليفة بمحافظة القاهرة، والاعتداء على عدد من أفراد الشرطة حينها لتكشف الجماعة وجهها العنيف للمصريين.
 
ضبط صناديق أسلحة وذخيرة بمنزل عضو مكتب الإرشاد عام 1948 
 
الواقعة حدثت فى 22 أكتوبر 1948، حيث ضبطت قوات الشرطة صناديق أسلحة وذخيرة في سراديب بمنزل عضو مكتب الإرشاد، الشيخ فرغلى بالإسماعيلية، وكانت هذه الأسلحة يتم إرسالها للتنظيم الخاص للجماعة.
 
إرهاب-الإخوان

عناصر الإخوان تخرب منطقة الجمرك بالأسكندرية عام 1942

فى عام 1942 شهدت منطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية عمليات تخريب وقتل مارسها عناصر الإخوان ضد المعارضين للجماعة وأفكارها، تلك الواقعة التى أدت إلى القبض على عدد من عناصر الجماعة بالمحافظة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة