الدولة تبدأ مواجهة الأخبار المضللة والداعية للعنف على تويتر وفيسبوك

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 05:15 م
الدولة تبدأ مواجهة الأخبار المضللة والداعية للعنف على تويتر وفيسبوك
فيسبوك وتويتر

 
بدأت أجهزة الدولة والوزارات المعنية، التحرك فعليا لمواجهة الأخبار المضللة والشائعات وجميع أشكال التحريض على العنف وإراقة الدماء واستهداف المؤسسات العامة ومصالح المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك وتويتر.
 
وعلم موقع«صوت الأمة»، أن تحرك الدولة وأجهزتها ضد تجاوزات فيسبوك وتويتر، يأتي بعد أن تحول كلا الموقعين إلى منصات لمهاجمة مؤسسات الدولة المصرية، من خلال مئات الآلاف من الإعلانات المدفوعة التي تحرض على العنف والجريمة والاعتداء على المؤسسات العامة وتعطيل مصالح المواطنين، فيما يمكن اعتباره انحيازا سافرا للتحركات الإرهابية والفوضوية.
 
وتستعد أجهزة الدولة المعنية برصد ومواجهة الأنشطة العدائية والمخالفة للقانون المصري وكذا القانون الدولي، فعليا لاتخاذ خطوات فعالة وحاسمة لحماية المصريين من تلك الأشكال الحديثة من حروب المعلومات وتفتيت المجتمعات وضرب المؤسسات الاقتصادية، تحت غطاء التواصل الاجتماعي وحرية الرأي والتعبير.
 
وفى هذا السياق، تتخذ أجهزة الدولة المصرية، إجراءات فورية ضد المسئولين عن استخدام وتوجيه مئات الآلاف من الحسابات المزيفة التي تتعمد التحريض ضد مؤسسات الدولة وتنتمي لشركات أجنبية خارج مصر، تعمل لحساب مجموعات مصنفة على قوائم الإرهاب في مصر وعديد من الدول العربية والعالم.
 
تأتى تحركات الأجهزة المعنية فى مصر ضد الأنشطة العدائية وأشكال التحريض على فيسبوك وتويتر، لتقدم نموذجا للمنطقة العربية والشرق الأوسط فى مواجهة كتائب الإرهاب الإلكترونية، التي تتخذ من حسابات وهمية على مواقع التواصل ستارا لأنشطتها التخريبية وتسويق العنف والرسائل المضللة والشائعات لتحقيق الأرباح على أنقاض الدول.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق