رئيس الحكومة: ننفذ مشروعات صرف صحى بالصعيد وتحلية مياه بالمحافظات الساحلية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 02:05 م
رئيس الحكومة: ننفذ مشروعات صرف صحى بالصعيد وتحلية مياه بالمحافظات الساحلية
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ بنى سويف، بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحى بتزمنت الشرقية، خلال جولته بمحافظة بنى سويف اليوم الثلاثاء.

SLM_1733

وتفقد رئيس الوزراء مكونات المشروع، حيث أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المحطة تضم مبنى الفلاتر المُكون من 7 فلاتر بالإضافة إلى غرفة كهرباء، و4 طلمبات، والمحطة تم تحويلها من المعالجة الثنائية إلى المعالجة الثلاثية بطاقة تصميمية 62.500 متر مكعب / يوم، بهدف رفع كفاءتها، من خلال جهود الهيئة العربية للتصنيع، حيثُ تخدم المحطة مركز ومدينة بني سويف بتعداد يبلغ 750 ألف نسمة.

SLM_1749

كما أشار الوزير إلى أن المشروع تم تنفيذه بقيمة تقديرية تصل لنحو 97 مليون جنيه، ويتم تمويله من الخطة الاستثمارية للدولة، وقد بدأ تنفيذ المشروع في أكتوبر 2018، وتم الإنتهاء منه ويعمل بكامل طاقته حالياً.

 

وأشاد رئيس الوزراء بجودة تنفيذ المشروع، مُشيرا إلى أن الدولة تنفذ حالياً عدداً من مشروعات الصرف الصحى (معالجة ثلاثية)، بمحافظات الصعيد، إضافة إلى مشروعات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية، فى إطار جهود الدولة للاستغلال الأمثل لمواردنا المائية.

 
SLM_1769
 
SLM_1779

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق