قصة مأساوية.. سيدة تخضع لإجهاض حملها بالخطأ

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:00 م
قصة مأساوية.. سيدة تخضع لإجهاض حملها بالخطأ
كتب| أحمد قنديل

طالما حلمت الزوجة بأن يكون لها طفلًا، وعندما علمت بحملها، قررت أن تحافظ على رزقها جيدًا وتكيل له اهتمامًا خاصًا، فمنذ اليوم الأول م معرفتها بالحمل، ذهبت إلى الأطباء حتى تحصل على مقويات لحملها، وعلاجات تحسن من تكوينها الغذائي، غرضًا في تثبيت مولودها، إلا إنها لم تكن تعرف أن هذا الأمر سيكون سببًا في مصيبتها، ويكون مسببًا في فقدانها حلمها.

القصة ليست خيالية البتة، فهي قد وقعت بالفعل لفتاة من كوريا الجنوبية، فقد جنينها في أسبوعه السادس إثر تعرضها لإجهاض عن طريق الخطأ.

ربما لن يخال لشخص مطلقًا، أنه من الجائز أن تُجهض فتاة عن طريق الخطأ، ولكن هذا هو ما وقع تمامًا، في عيادة أمراض نساء بمقاطعة جانجسيو في العاصمة الكورية، عندما ذهبت المرأة لتناول جرعة تغذية في العيادة.

حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، تجري الشرطة الكورية تحقيقًا حول الواقعة المذكورة، وقد أثبتت التحريات أن المرأة كان من المفترض أن تأخذ جرعة تغذية في العيادة، لكن الممرضة حقنتها بالمخدر دون التأكد من هويتها، وأجرى الطبيب عملية الإجهاض دون التحقق من هويتها أيضًا. ولم تكن المريضة مدركة لهذه العملية.

ويؤكد رئيس الشرطة، أن الواقعة حدثت بسبب خلط في بيانات عدد من المرضى، ما أخضع المرأة لعملية إجهاض عن طريق الخطأ، مشيرًا إلى أن الطبيب والممرضة اعترفا بخطئهما، ويواجهان الأن اتهام بالإهمال الجسيم الذي أدى لضرر جسدى لمريض.

فيما قال مسؤول بالشرطة: "الطبيب والممرضة اعترفا بخطئهما". وهما الآن متهمان بالإهمال الذي أدى إلى ضرر جسدي.

يشار إلى أن نحو 50 ألف عملية إجهاض أجريت في كوريا الجنوبية عام 2018، وفقا لوزارة الصحة في البلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق