رئيس وزراء باكستان يشيد بالنموذج المصري في تمويل بعض المشروعات القومية الكبرى من التبرعات الشعبية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 08:03 م
رئيس وزراء باكستان يشيد بالنموذج المصري في تمويل بعض المشروعات القومية الكبرى من التبرعات الشعبية
الرئيس السيسى ورئيس وزراء باكستان
نيويورك - يوسف أيوب

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في نيويورك مع رئيس وزراء باكستان "عمران خان".
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنز الرئيس أعرب عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين مصر وباكستان، مؤكداً التطلع لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية. 
 
كما أشاد الرئيس بالتوافق في سياسات وأهداف البلدين فيما يتعلق بالقضايا الدولية الإقليمية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدولتين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
 
ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء باكستان بقوة وتميز العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وتطلع بلاده للارتقاء بأطر التعاون المشترك في مختلف المجالات. 
 
وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بما تحقق في مصر من إنجازات خلال السنوات  الماضية، مشيراً على وجه الخصوص إلى النموذج المصري الناجح في تمويل بعض المشاريع القومية الكبرى من التبرعات الشعبية، وأن باكستان استلهمت ذلك النموذج في تمويل إقامة سدود نهرية لتوليد الطاقة. 
 
 
كما أكد "خان" أن باكستان تقدر دور مصر المهم  في العالمين العربي والإسلامي على صعيد ترسيخ الاستقرار والأمن ودفع جهود إرساء السلام وإنهاء النزاعات.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تباحثاً حول تطورات العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، ومن بينها الأوضاع في إقليم كشمير، وفي أفغانستان، وكذا مستجدات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن تطورات تلك القضايا خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق