لارتكابهم مخالفات قانونية.. مجازاة 5 مسؤولين بأكاديمية الفنون

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:46 ص
لارتكابهم مخالفات قانونية.. مجازاة 5 مسؤولين بأكاديمية الفنون
أحمد سامي

 
قررت المحكمة التأديبية العليا، بمجلس الدولة مجازاة مدير عام الشئون القانونية بأكاديمية الفنون و4 محامين آخرين من معاونيه بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات قانونية وإدارية جسيمة بسبب عدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة، وبراءة محامية لعدم اشتراكها في ارتكاب المخالفات.
 
وكشفت  أوراق القضية رقم 105 لسنة 61 قضائية أن المخالفين (عدا الثالثة) تقاعسوا عن متابعة بعض الدعاوى القضائية وإنشاء ملفات للقضايا ومتابعة تسلسل الجلسات، ولم يحرروا مذكرات بمدى ملائمة الطعون على بعض الأحكام أو مذكرات دفاع فيها.
 
وتضمن الحكم خصم أجر ثلاثة أيام من راتب المحامي بهاء إبراهيم عبد الله، وخصم أجر خمسة أيام من راتب المحامية آية الله ياسر عبده، وبراءة المحامية لبنى السيد محمد، ومجازاة مديري الإدارة القانونية بأكاديمية الفنون: عبد الناصر أحمد السيد ورأفت كمال أحمد بعقوبة اللوم، ومجازاة مدير عام الشئون القانونية أشجان لطفي حسين بعقوبة الانذار.
 
وكانت وزيرة الثقافة وافقت على محاكمة الصادر بشأنهم الحكم بناء على طلب وزارة العدل وفقًا للمادة 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.
 
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق