قبل ديربي العاصمة.. ريال مدريد يعتلي عرش الليجا

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:00 م
قبل ديربي العاصمة.. ريال مدريد يعتلي عرش الليجا
ريال مدريد

عاشت جماهير ريال مدريد ليلة سعيدة بعدما تصدر الفريق الملكى جدول ترتيب الدوري الإسباني «الليجا» عقب فوزه على أوساسونا، الصاعد حديثاً لدورى الأضواء، بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن منافسات الجولة السادسة.
 
ورفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 14 فى صدارة الدورى الإسباني، متفوقاً بفارق نقطة وحيدة على جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، وقبل مباراة الديربى التى تجمعهما السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة.
 
وجاءت صدارة ريال مدريد على أنغام السامبا، حيث افتتح البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل فى الدقيقة 36، قبل أن يضيف مواطنه رودريجو جويس الهدف الثانى فى الدقيقة 72 من عمر المباراة.
 
رودريجو
 
وسجل لاعبو ريال مدريد 12 هدفاً فى 6 مباريات، بمعدل هدفين فى المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباك الفريق الملكى 6 مرات، بينما حافظ على نظافة شباكه فى مباراتين أمام إشبيلية وأوساسونا.
 
وشهدت المباراة الظهور الرسمى الأول للحارس ألفونس أريولا الذى تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح فى الحفاظ على نظافة شباكه، وكذلك البرازيلي رودريجو الذى سجل هدفاً رائعاً فور نزوله أرض الملعب، ليصبح أول لاعب يُولد فى القرن الحادى والعشرين ويسجل لفريق ريال مدريد.
 
من جانبه، أبدى زين الدين زيدان سعادته الغامرة بالفوز على أوساسونا، قائلاً فى تصريحات نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية، «لقد لعبنا بهدوء وحدة فى الأداء، وكنا نلعب بقوة منذ بداية المباراة، وفى النهاية أجمل ما فى اللقاء هو أن جميع اللاعبين ظهروا مستعدين، ولعبوا بنفس القوة التى لعب بها الفريق أمام إشبيلية».
وأضاف المدير الفنى لنادي ريال مدريد، «نمتلك 25 لاعبًا فى الفريق، ويجب أن يكونوا مستعدين دائمًا، وهذا ما أظهروه ضد أوساسونا، وما ظهر أيضًا جليًا أمام إشبيلية».
 
وتابع زيدان عما إذا كان ريال مدريد يمتلك فريقين أساسي واحتياطى، «ليس هناك فريق أول وفريق ثانٍ، لدى 25 لاعبًا، وسأستخدمهم جميعًا، فى كل لحظة وكل مباراة سأقوم بما فيه مصلحة الفريق».
 
جانب من مباراة ريال مدريد ضد أوساسونا
 
وعن تألق الثنائي البرازيلي فينيسوس جونيور وردريجو جويس خلال المباراة قال زيدان، أعتقد أن هدف فينيسوس كان جيدًا للغاية، ويجب أن نقول إنه لا يزال فى الثامنة عشرة من عمره، ورودريجو سجل بعد دقيقتين من نزوله، أنا سعيد من أجلهما، يريدون التعلم والقيام بأشياء إيجابية، لقد أعجبنى تحكم رودريجو فى الكرة لأنه نصف الهدف، وفيدى فالفيردى أيضًا قدم مباراة رائعة.
 
وقال زيدان فى ختام تصريحاته معلقًا على خروج فريقه بشباك نظيفة للمباراة الثانية على التوالى، هكذا يجب أن يكون الفريق، الفوز مهم جدًا، ليس فقط من أجل الثقة بالنفس، ولكن من أجل استعادة القوة، والآن يجب أن يحظى الجميع بقسط من الراحة، من أجل مباراة السبت.
 
في ذات الصدد، أبدى فينيسيوس جونيور سعادته بالتسجيل مع الريال قبل لقاء الديربي، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، «اللاعبون يعرفون أننى كنت أحاول بجدٍ ولا شىء أجمل من التسجيل مجدداً قبل الديربي، أنا سعيد جداً بالتسجيل مرة أخرى في البرنابيو».
 
فينيسيوس جونيور
 
وأضاف اللاعب البرازيلى الشاب كاشفاً سر بكائه عقب إحراز هدفه: «أنا متحمس جداً لأن الأمور كانت صعبة منذ إصابتي، وعانيت من أجل اللعب جيداً مجدداً ولم يكن أدائى جيداً فى المباريات، لم أكن سعيداً كما فى الموسم الماضى والآن تخلصت من ذلك كله أنا سعيد جداً بتسجيل الأهداف».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م