لتقاعسه عن العمل.. الإنذار عقوبة مدير التحقيقات بالقابضة للتشييد

السبت، 28 سبتمبر 2019 11:00 ص
لتقاعسه عن العمل.. الإنذار عقوبة مدير التحقيقات بالقابضة للتشييد
مجلس الدولة
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمجازاة مدير عام التحقيقات بالشركة القابضة للتشييد والتعمير، بعقوبة الإنذار بعد ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية ومالية وإدارية.
 
وكشفت المحكمة في أسباب حكمها بالقضية رقم 119 لسنة 61 قضائية، عما جاء في تقرير الاتهام بأن المخالف خرج على مقتضى الواجب الوظيفي بعدم أداء الواجبات المنوطة المنوطة به بدقة وأمانة وخالف القواعد والأحكام المعمول بها في القوانين واللوائح.
 
وتبين من أوراق القضية أن أيمن إبراهيم فتحي، مدير عام التحقيقات بالشركة القابضة للتشييد والتعمير تقاعس عن مراعاة الأصول الفنية بإسناد التحقيق الإداري رقم 6 / 2016 إلى أيمن البري رغم كونه من غير أعضاء الإدارة القانونية إذ أنه يعمل بعقد مؤقت مما لا يجيز له مباشرة التحقيقات، وأهمل في الإشراف على أعمال التحقيق الإداري رقم 6 لسنة 2016، مما أدى إلى التراخي في إعداد مذكرة التصرف من 17 أكتوبر 2016 آخر جلسة تحقيق حتى 5 سبتمبر 2018 بالمخالفة لأحكام القانون.
 
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق