شوارع نيويورك تزينت بأعلام مصر.. كيف هزت هتافات الجالية المصرية  أرجاء «مانهاتن»؟

السبت، 28 سبتمبر 2019 07:00 م
شوارع نيويورك تزينت بأعلام مصر.. كيف هزت هتافات الجالية المصرية  أرجاء «مانهاتن»؟
الجالية المصرية

لم تمنعهم انشغالاتهم ولا أعمالهم من الوقوف يوميا أمام مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى نيويورك، لإعلان الدعم والتأييد للرئيس الدولة المصرية.. إنها الجالية المصرية فى الولايات المتحدة التى أتت من ولايات عدة وقررت تنظيم عدد من الفعاليات ما بين وقفات تأييدية وسير فى شوارع نيويورك حاملين أعلام مصر وصور الرئيس السيسى وترديد الشعارات والأغانى الوطنية، فضلا عن تنظيم مؤتمرات لعرض ما تشهده مصر من تطورات اقتصادية وسياسية وأمنية.
 
منذ وصول الرئيس السيسى إلى نيويورك فى وقت متأخر من مساء الجمعة الماضى لم تتوقف تجمعات المصريين أمام مقر إقامة الرئيس، وباتت شعارات «بنحبك يا سيسى» و«السيسى رئيسى»، التى كان يرددها المصريون طقسا معتادا لزائرى المنطقة المحيطة بالفندق الذى كان يقيم فيه الرئيس، حيث تواجد الكثير من أبناء الجالية أمامه حاملين الأعلام المصرية ومرددين الأغانى الوطنية وكلمات التأييد. 
وكان هناك عدد من الفعاليات للجالية المصرية، التى قطعت آلاف الأميال من مختلف الولايات الأمريكية، إلى نيويورك لدعم وتأييد الرئيس السيسى، مثل احتفالية فى حب مصر بنيوجيرسى، والحافلات التى جابت شوارع «منهاتن» فى قلب نيويورك حاملة الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي، فى أجواء كرنفالية، كليالى القاهرة فى الأحداث الاحتفالية، أضاءت سماء نيويورك، وامتدت حتى مغادرة الرئيس لنيويورك.
وكانت وقفة الجالية أمام مقر الأمم المتحدة أثناء إلقاء الرئيس السيسى بيان مصر بمثابة الدفعة القوية، والرسالة شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه الغدر بمصر وخيانتها. 
وفى نيوجيرسى جددت الجالية المصرية تأييدها ودعمها للرئيس عبدالفتاح السيسى، موجهين له الشكر على التنمية التى تشهدها مصر حاليا منذ انتخابه رئيسا للدولة فى ٢٠١٤، حيث نظمت الهيئة القبطية الأمريكية والنادى الثقافى المصرى فى نيويورك مؤتمرا بمدينة نيوجيرسى تحت عنوان «مصر اليوم وغدا»، تناول التطورات التى تشهدها مصر حاليا، حضره عدد من أعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، واستهل المؤتمر بعرض فيلم تسجيلى عن التنمية التى تشهدها مصر طيلة السنوات الماضية عقب تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة مصر، من مشروعات قومية امتدت إلى كل محافظات الجمهورية ومستمرة. 
 
وأكد المهندس عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، أنه من الأهمية أن يقف المصريون خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى استطاع أن ينقل مصر إلى المكانة التى تستحقها، مضيفا «لولاه لاستمر الخراب فى مصر، لذلك ستمضى مصر وتنتصر فى جميع المجالات تحت قيادة الرئيس السيسى رافع راية المصريين».
 
المهندس طارق سليمان، رئيس النادى الثقافى المصرى بنيويورك، قال إن هذا المؤتمر تم عقده لمصر خاصة فى ظل الحروب الشرسة التى تستهدفها، مشيرا إلى أن ما تحقق فى مصر طيلة السنوات الخمس الماضية لم يكن ليحدث لولا تكاتف الشعب المصرى خلف الرئيس السيسى، مؤكدا أن الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة حققوا لمصر الأمان، وأكد أن مصر تتطور وتكبر وتنمو وهى بحاجة لمساعدة أبنائها. 
وقال نشأت زنفل، نائب رئيس النادى الثقافى المصرى فى نيويورك، إن المصريين فى الولايات المتحدة يقفون دوما خلف مصر والرئيس، ففى كل زيارة للرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة تكون الجالية فى مقدمة مستقبليه، حيث يتوافدون مع كل الولايات لإعلان مساندتهم له. 
وأكدت جاكلين سعد، سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، أن هذا المؤتمر هو أقل ما يمكن أن تقدمه الجالية لرئيس مصر الذى استطاع خلال سنوات قليلة أن يحقق طفرة نوعية فى كل المجالات، مشيرة إلى أن الدولة استطاعت خلال الخمس سنوات الماضية أن تنجز الكثير من الملفات الصعبة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والعلاقات الخارجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق