3 أكتوبر.. آخر موعد لتسجيل وسداد مقدمات حجز سكن مصر

الأحد، 29 سبتمبر 2019 03:00 ص
3 أكتوبر.. آخر موعد لتسجيل وسداد مقدمات حجز سكن مصر

70 ألف جنيه مبلغ جدية الحجز واستكمال الدفعة المقدمة خلال الفترة من 21 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر.

7600 سعر المتر بالقاهرة الجديدة و6400 لأكتوبر و6 آلاف .

 
3 أكتوبر آخر موعد للتسجيل وسداد مقدمات حجز سكن مصر.. 70 ألف جنيه مبلغ جدية الحجز واستكمال الدفعة المقدمة خلال الفترة من 21 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر.. 7600 سعر المتر بالقاهرة الجديدة و6400 لأكتوبر و6 آلاف فى العبور
سكن مصر

عدد من التعديلات قامت وزارة الإسكان بإدخالها علي النماذج العمرانية الخاصة بمشروع سكن مصر ، نظرا لاهتمام فئات كثيرة بالمشروع خاصة فئة متوسطي الدخل، حيث شملت التعديلات تركيب مصاعد فى العمارات، وتكبير المساحة لتصل لـ133 متر.

 
" صوت الأمة " ينشر تفاصيل مشروع حجز مصر، التى أعلنت عنه الوزارة فى عدد من الجديدة أبرزها مدينة القاهرة الجديدة، وأكتوبر، والعبور، وحددت وزارة الإسكان يوم الخميس المقبل الموافق 3 أكتوبر، على أن يتم بدء الحجز يوم 15 أكتوبر.
أسعار المدن

وكشفت كراسة الشروط،عن سعر المتر فى مشروع سكن مصر بالمدن التى يتضمنها للطرح الجديد، حيث يتراوح سعر المتر فى مدينة القاهرة الجديدة 7655 جنيه للمتر، و6070 جنيه فى مدينة العبور، و6870فى مدينة المنصورة الجديدة.

كما وصل سعر المتر فى مدينة المنيا الجديدة لـ3400 جنيه، و4980 فى مدينة بدر، و6380 فى مدينة أكتوبر الجديدة، و3440 فى مدينة غرب قنا.

وكشفت كراسة الشروط، أن فترة استكمال مقدم الحجز تبدأ من 21 أكتوبر المقبل، وحتى 21 نوفمبر المقبل لمدة شهر، على أن تكون الأقساط الربع سنوية فى حدود الـ20 ألف جنيه.

ونصت شروط الحجز علي  أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصر الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عام عند تاريخ الحجز ، ولا يحق للأسرة "الزوج أو الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن الجديدة.

كما اشترطت كراسة الشروط عدم حصول المتقدم على قطعة أرض أو شقة فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وفى حال مخالفة ذلك يتم الغاء الحجز.

ونصت شروط الحجز أيضا على أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع فى مشروع سكن مصر مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشترى تغيير الاستخدام المخصص ويقر المتقدم.

كما نصت الكراسة على أن حجز الوحدة يجب أن يتم من خلال خطوات محددة، منها أن يتم استيفاء استمارة البيانات قبل تقديمها بكل دقة من خلال البيانات الواردة بكراسة الشروط واملواصفات ، مع ضرورة التأكيد على استيفاء اسم ومسلسل المنطقة والدور والمساحة، وكتابة البيانات الشخصية لمقدم الطلب ، حيث لم يلتفت للاستمارة غير كاملة البيانات.

أما عن الشروط المالية فقد نصت الكراسة، على أن أسعار الوحدات بكل مدينة محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهي اسعار الدور الأرضي والأخير، أما الأدوار المتكررة من الأول وحتي الرابع العلوي فتضاف نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متي قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

أسلوب السداد

وأشارت كراسة الشروط إلى أنه يتم سداد مبلغ جديه الحجز لكل مدينة طبقاً لما هو موضح ببيان الوحدات المرفق بالكراسة، عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية: شيك معتمد أو مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو السداد نقداً، أو تحويل مصرفي بالسويفت أو الـACH، لحساب بنك التعمير والإسكان (سويفت كود HDBKEGCAXXX) حساب رقم 1771100010001EGP، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية: (اسم المتقدم للحجز رباعي – رقم بطاقة الرقم القومي 14 رقماً – المدينة المراد الحجز بها).

وأوضحت كراسة الشروط أنه في حالة رسو القرعة يُستكمل سداد جدية الحجز إلي 20% من إجمالي ثمن الوحدة المخصصة للفائز بالإضافة إلي (1% من ثمن الوحدة مصاريف إدارية + 0.5 % من ثمن الوحدة لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهر من تاريخ بدء الحجز القرعة العلنية لوحدات كل مدينة.

كما تضمنت الشروط المالية " يتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 80% من إجمالي الثمن طبقاً للآتي: 6 دفعات ربع سنوية خلال العام ونصف العام من تاريخ إجراء القرعة والتخصيص، بحيث تستحق الدفعة الأولي بعد 3 أشهر من تاريخ القرعة وبواقع 10 آلاف جنيه لكافة المساحات، ويتم سداد نسبة 10% من ثمن الوحدة دفعة التعاقد واستلام تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة (بعد سداد المقدم 20% + 6 دفعات ربع سنوية + 10% دفعة التعاقد والاستلام) وفقا لأحد البديلين، الأول: السداد علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد بعدد 20 قسطاً، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد لإخطار العميل بالاستلام.

أما البديل الثاني: السداد علي أقساط ريع سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام وفقا لإخطار العميل ولحين الحصول علي موافقة جهه التمويل ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقاً لقانون التمويل العقاري 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن، والسياسة الائتمانية المعمول بها لدي البنوك المشاركة في تمويل مشتري الوحدات، وتتم دراسة الراغب في التمويل ومنحه التمويل طبقاً لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح.

 

الشروط العقارية

يتم تقديم استمارة البيانات خلال الفترة المحددة بعد استيفائها مرفقاً بها صورة تحقيق الشخصية (الرقم القومي سارية المفعول)، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة (سارية المفعول)، مع سداد مبلغ جدية الحجز المطلوب ، والتقدم للحجز شخصياً أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد والتوقيع على المستندات المطلوبة، وسيتم الإعلان لاحقاً بعد انتهاء فترة التقدم للحجز، عن موعد ومكان إجراء القرعة، وأسلوب ومواعيد اجرائها بكل مدينة في ضوء عدد المتقدمين للحجز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق