وصف نساء بالكونجرس بـ«الهمج».. هكذا يواصل «ترامب» سب خصومه

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 06:00 م
وصف نساء بالكونجرس بـ«الهمج».. هكذا يواصل «ترامب» سب خصومه
ترامب

سقطات عديدة وقع فيها  الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بمهاجمة خصومه، وآخرها وصفه 4 عضوات في الكونجرس من ذوات البشرة الملونة ومشرعيّن يهوديين انخرطوا في إجراءات التحضير لمساءلته، واصفا بأنهم "ديمقراطيون همج".

كما سبق وضاعف "ترامب" من هجومه على رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، واصفاً سياسته النقدية بـ"الجنون" قائلا في تصريحات مع محطة فوكس نيوز إن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يجب أن يتولى رئاسة الفيدرالي بدلاً من جيروم باول.

وأضاف "ترامب" أن رئيس البنك المركزي كان يقوم بأداء سيئ، مشيراً إلى أن باول يجب أن يخفض معدلات الفائدة من أجل تمكين الولايات المتحدة من المنافسة مع الصين.

وكان رئيس البنك المركزي قرر  بقاء معدلات الفائدة كما هي دون تغيير لكن باول صرح بالأمس بأنه لا يزال يفكر في مسألة خفض الفائدة من عدمه في اجتماع يوليو المقبل.

وفى سقطة أخرى كان الرئيس الأمريكي قد اتهم نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون "بالحماقة" بسبب ضريبة الخدمات الرقمية، ملوحا بإنه سيفرض ضريبة على النبيذ الفرنسي في الولايات المتحدة كرد مقابل معربا عن استيائه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الجمعة تجاه الخطط الفرنسية لفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات مثل جوغل.

يذكر أن ترامب  كان قد كتب في تغريدة السبت: "هل يمكنكم أن تتخيلوا ماذا سيحدث لو كان بين هؤلاء الهمج الديمقراطيين الكسالى، أشخاص أمثال نادلر وشيف و"AOC بلاس 3"، وآخرون كثر حزب جمهوري يفعل لأوباما ما يفعله هؤلاء الكسالى معي؟ حسنا، ربما في المرة المقبلة".

 
 

Can you imagine if these Do Nothing Democrat Savages, people like Nadler, Schiff, AOC Plus 3, and many more, had a Republican Party who would have done to Obama what the Do Nothings are doing to me. Oh well, maybe next time!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 28, 2019
النائب اليهودي جيرولد نادلر "نيويورك" هو رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب، والنائب اليهودي آدم شيف "كالفورنيا" يترأس لجنة المخابرات، وهما لجنتان هامتان تلعبان دورا في مساءلة ترامب.
 
و"AOC بلاس 3" هي عبارة تشير لعضوات مجلس النواب ألكسندريا أوكاسيو كورتيز "نيويورك" وإلهان عمر "مينيسوتا" وإيانا بريسلي "ماساتشوستس" ورشيدة طليب "ميشيجن"، وهن مجموعة من عضوات الكونغرس الجديدات عن الحزب الديمقراطي، ويعرفن باسم "الفرقة".
 
يذكر أن مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي كان قد بدأ إجراءات مساءلة "ترامب" لعزله بعد أن أبلغ مجهول الكونغرس شكوى مفادها أن الرئيس طلب من نظيره الأوكراني التحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بادين ونجله هانتر في معاملات تجارية في أوكرانيا، وذلك بالتزامن مع إعلان ترامب عن تجميد الدعم العسكري لأوكرانيا.
 
وكتبت الصحفية في صحيفة "واشنطن بوست" دانا ميلبانك على "تويتر": "أترون كيف يفعل ذلك؟ أكثر من 200 ديمقراطي في مجلس النواب أيدوا العزل، ولكن الأشخاص الذين يصفهم بـ"الهمج" هم يهوديان وأربع نساء من ذوات البشرة الملونة".
 
كما كتب المرشح الديمقراطي للرئاسة بيتو أوروك، وهو نائب سابق في مجلس النواب عن ولاية تكساس، أنه "عندما يقوم بوصف 6 أعضاء في الكونغرس جميهم نساء من ذوات البشرة الملونة أو يهود  بـ"الهمج"، فهو يريد منكم أن تفكروا بهم على أنهم دون البشر. كما حين يصف المهاجرين بـ"العدوى الطفيلية" ويقول "اللابشر" الذين يريدون العيش في بالتيمور... لا يمكننا أن نفاجأ عندما يتبع ذلك أعمال عنف".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة