س & ج أهم ملامح وأهداف أنفاق بورسعيد الجديدة البالغ طولها 4 كيلومترات

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 06:00 ص
س & ج أهم ملامح وأهداف أنفاق بورسعيد الجديدة البالغ طولها 4 كيلومترات
أمل عبد المنعم

بعد انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من تنفيذ نفقي بورسعيد واللذان يربطان غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة في منطقة إقليم قناة السويس، حيث تربط الأنفاق الجديدة بين قارتي أفريقيا وآسيا، ومن المقرر افتتاح إنفاق بورسعيد بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة القادمة يقدم موقع "صوت الأمة" أهم  ملامح وأهداف أنفاق بورسعيد الجديدة من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم أهداف أنفاق بورسعيد الجديدة؟

تساهم "أنفاق بورسعيد"، في تسهيل تداول البضائع وحركة انتقالها بين شرق وغرب مدن القناة أكثر سهولة، كما تمكن أنفاق بورسعيد الجديدة من العبور إلى سيناء ذهابًا وإيابا في مدة زمنية تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وتبلغ أطوال الأنفاق الجديدة 4 كيلومترات.

- هل تمر أنفاق بورسعيد أسفل قناة السويس القديمة؟

بالفعل عند العلامة الكيلو 19.150 وعلى عمق 64 مترًا من سطح القناة، لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة في أقل وقت ممكن.

- كم تبلغ سرعة الأنفاق في الساعة؟

المرور داخل أنفاق بورسعيد لا يستغرق سوى دقائق معدودة "من 5 إلى 10 دقائق" للوصول إلى أي مكان في مدن القناة، حيث تلغ سرعة السير داخل الأنفاق 40 كيلومترا في الساعة، و قام بتنفيذ الأنفاق 6000 عامل ومهندس مصري من كبرى شركات المقاولات المحلية.

- هل يوجد ممرات تستخدم لحالات الطوارئ؟

بالفعل وتم ربط نفقي بورسعيد والبالغ طولهما 4 كيلومترات لكل نفق، بمجموعة من الممرات العرضية التي تستخدم لحالات الطوارئ، ويبلغ القطر الداخلي لكل نفق 11.4 مترًا، بارتفاع 5.5 متر من سطح الأرض.

- هل يتضمن كل نفق في أنفاق بورسعيد 4 ممرات لحالات الطوارئ؟

بالتأكيد كما يحتوى على 25 ألف قطعة خرسانية، والتي تعد المكون للدوائر داخل جسم النفق، وصممت تلك القطع في مصنع الحلقات الخرسانية داخل موقع المشروع، كما يستوعب النفق الواحد 2000 سيارة في الساعة، بمعدل عبور 40 ألف سيارة في اليوم للنفق الواحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة