"هتغمز علشان تتصور".. إطلاق "سترة" تكنولوجية للتحكم في الهاتف عن بعد

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 04:14 م
"هتغمز علشان تتصور".. إطلاق "سترة" تكنولوجية للتحكم في الهاتف عن بعد
كتب| أحمد قنديل

"تسير الفتاة في الشارع والجميع ينظر إليها بدهشة ردًا على أفعالها، فلم يقدر أحد على أن يفسر طريقتها، فخلال سيرها وقفت الفتاة لتلتقط الصور السيلفي دون أن تستخدم هاتفًا أو كاميرا، ولم تمر ثوان حتى رأها الجميع تتحدث إلى أحد دون أن تضع الجوال أو سماعات بأذنيها، حتى كادوا أن يظنوها مضطربة نفسيًا إلا أنهم فوجئوا بصوت الموسيقى يخرج عن سترتها، فعلموا وقتها أن هناك أمرًا غريبًا".. أمر متوقع حدوثه في القريب العاجل، تزامنًا مع إعلان شركة "جوجل" الأمريكية تطويرها سترة ذكية تتسم بمزايا تكنولوجية فريدة.

وأعلنت الشركة، حسبما ذكر موقع "ذا فيرج" المتخصص في المسائل التقنية، تطوير سترة ذكية بالتعاون مع شركة ليفايس المتخصصة في صناعة الملابس ستتمكن من الرد على المكالمات الهاتفية والتقاط صور السيلفي، وأطلقت عليها اسم "جاكيت تراكر".

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع "ذا فيرج"، أن السترة مدعومة بتقنية جديدة أطلق عليها "جوجل جاكارد"، والتي تدعم تقنية بلوتوث، وتثبت في الكفة اليسرى للسترة، والتي تعمل بمثابة لوحة لمس تتمكن من التحكم في الموسيقى وتطبيقات أخرى، وتدعم السترة أيضًا مستشعرات في أطراف الأكمام تطلق اهتزازات للإشعارات.

ويؤكد التقرير أن السترة بتلك التقنية ستتمكن من التحكم بكل شيء في الهاتف تقريبًا، كما سيكون التصفح من خلال الإيماءات أو النظرات.

وأضاف التقرير التقني، أن السترة نفسها متوفرة الآن بأحجام عدة وللرجال والنساء أيضا، والسعر قريب جدا من أسعار السترات العادية، يبلغ سعر السترة الذكية حوالي 248 دولارًا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق