بعد مرور قرابة الشهر.. ماذا يريد «فايلر» من النادي الأهلي؟

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 10:44 ص
بعد مرور قرابة الشهر.. ماذا يريد «فايلر» من النادي الأهلي؟
الأهلى

لم يقدم السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، كل ما لديه حتى هذه اللحظة، خاصة أنه لم يمر سوى شهر على توليه المسئولية الفنية للفريق الأحمر، إلا أن هذه الفترة وقيادته للأهلى فى 4 مباريات محليًا وقاريًا كانت سببًا فى وضوح رؤيته الفنية، وتكوين رأي صريح فى معظم لاعبي الأهلى والتي يعد أبرزها:

لا خلاف أن محمد الشناوى سيكون هو الحارس الأساسي للأهلى فى وجود فايلر، فى ظل وجود قناعة كبيرة بالمردود الفني الذي يقدمه وهو ما ظهر فى مشاركته أساسيًا فى جميع المباريات التي خاضها الأهلى حتى الآن تحت قيادة فايلر، كما أنه على الرغم من تعرضه للإصابة أثناء عملية التسخين قبل مواجهة كانو سبورت والتي كانت تعد مباراة سهلة الى حد ما، إلا أنه فور إعلان الحارس الدولي استعداده لخوض المباراة وافق فايلر سريعًا على الدفع به أساسيًا.

رغم جلوس أحمد فتحى بديلاً طوال حقبة مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للأهلى وذلك لصالح محمد هاني، إلا أن الوضع معكوس بالنسبة لفايلر الذي يرى أن أحمد فتحى هو أفضل ظهير أيمن فى قائمته ويأتي من بعده محمد هاني، وهو ما ظهر فى الاعتماد على اللاعب الملقب بالجوكر بشكل أكبر منذ تولى فايلر المسئولية.

رغم تعاقد الأهلى مع أكثر من مساك مميز خلال الفترة الأخيرة ومنهم محمود متولى ومن قبله ياسر إبراهيم، إلا أن أيمن أشرف ما زال الخيار الأول على مستوى مركز المساك بالنسبة للسويسري رينيه فايلر وهو ما ظهر فى الاعتماد عليه بشكل أساسي، فضلاً عن عودته سريعًا للتشكيلة الأساسية فور تعافيه من الإصابة، حيث يرى فايلر أن أشرف يملك أفضلية كبيرة على باقي المدافعين نظرًا لإجادته اللعب بالقدم اليسرى.

يرى فايلر أن التونسي على معلول لا يوجد بديل له فى الأهلى خاصة أن هناك فارقًا كبيرًا فى المستوى بينه وبين أي لاعب يشارك فى مركزه ومنهم محمود وحيد وحسين السيد، وهو ما يؤكد أن معلول سيشارك بشكل منتظم مع فايلر فى الأهلي.

حمدي فتحى هو أفضل لاعبي الأهلى على الإطلاق من وجهة نظر فايلر،  وذلك رغم إعجابه بعدد آخر من اللاعبين إلا أنه يرى أن حمدى فتحى لا يوجد له بديل فى القائمة الحمراء، خاصة أنه مُفسد هجمات الخصوم الأول كما أنه يتمتع برؤية كبيرة ويملك مرونة تكتيكية وينفذ تعليمات الجهاز الفني بدقة، واصفًا اللاعب بأنه نجم كبير يستطيع اللعب فى أكبر الدوريات الأوروبية.

نجح رمضان صبحي جناح النادي الأهلى فى اقناع رينيه فايلر بإمكانياته الفنية، ليصبح الجناح الأساسي فى تشكيلة المدرب السويسري، ويعتمد عليه بشكل كبير فى وضع خطة اللعب الحمراء.

ما زال مركز الجناح الأيسر يمثل حيرة فى فكر فايلر،  فما زال الخواجة لم يستقر على اللاعب الذي سيشارك بشكل أساسي فى ظل دفعه بأحمد الشيخ أساسيًا فى بعض المباريات ودفعه بحسين الشحات أساسيًا فى مباريات أخرى.

نجح النيجيري جونيور أجاي فى اقناع فايلر بقدراته الفنية خاصة بعد ظهوره اللافت ى مباراة الزمالك والتي أقيمت على كأس السوبر المحلي والتي حسمها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ونجح أجاي فى إحراز هدفين من الثلاثية الحمراء، ليحجز لنفسه مقعدًا فى تشكيلة فايلر ويدخل فى منافسة حامية مع التوربيد المغربي وليد أزارو العائد توًا الإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة