هكذا تواصل الطائرات المسيرة التركية سقوطها على يد الجيش الليبي

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 09:00 م
هكذا تواصل الطائرات المسيرة التركية سقوطها على يد الجيش الليبي
اللواء أحمد المسماري

مازالت الطائرات المسيرة التركية تتساقط بفعل ضربات الجيش الوطني الليبي والذى أكد أن قواته دمرت مواقع في مطاري معيتيقة ومصراتة كانت تستخدم لتجهيز الطائرات المسيرة التركية.

 
وأوضح الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري أن أجهزة الاستخبارات التابعة للجيش رصدت أماكن متفرقة في مطاري معيتيقة ومصراتة تستخدم في تجهيز وتخزين الطائرات المسيرة التركية.
 
وتابع في بيان رسمي: "أن مصادر الاستخبارات التابعة لنا حددت هذه الأماكن.. وهي عبارة عن  هنغار استخدم لتجهيز الطائرات المسيرة وتخزين صواريخها في مطار معيتيقه".
 
 وأشار المسماري إلى أن الاستخبارات العسكرية رصدت أيضا  اثنين من  الدشم (مخازن أسلحة) بالإضافة إلى أجهزة تقنية للطائرات المسيرة في مطار مصراتة.
 
ونوه المسماري إلى أن الحملة الجوية قد حققت أهدافها بكل دقة، ودمرت المرافق المستخدمة في تخزين وتجهيز الطائرات بنسبة مائة في المئة، وأن الطائرات قد عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح.
 
وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفترقد اعلن  إسقاط طائرة مسيرة "تركية"  فوق مدينة ترهونة.

وذكر المركز الإعلامي أن هذه الطائرة المسيرة "التركية" أسقطت أثناء محاولتها استهداف تمركزات للجيش، مشيرا إلى أن الجيش يكون بذلك قد أسقط 25 طائرة مسيرة.

وأفاد موقع "المرصد الليبي" الإخباري بأن اللواء التاسع مشاة التابع للجيش والمنتمي لمدينة ترهونة، عرض مقطع فيديو للطائرة التي أسقطت على أطراف المدينة، مؤكدا أنها "تركية الصنع".

 

ورجح الموقع الإخباري أن يكون الحطام لطائرة الاستطلاع cagatay التي لا يزيد وزنها عن 12 كيلوغراما، وهي قادرة على حمل القنابل وتنفيذ مهام جوية متواصلة لمدة 14 ساعة.

 

وتشير المعلومات إلى أن هذا النوع من الطائرات المسيرة يقلع عموديا، ولا يحتاج إلى مطار أو مدرج إسفلتي للإقلاع، كما هو الحال بالنسبة للطائرات التركية المسيرة الأكبر حجما من طراز "بيرقدار" التي تساند قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في قتالها ضد جيش حفتر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة