استولى على مصروفات رياض الأطفال.. تفاصيل محاكمة سكرتير مدرسة بالإيقاف عن العمل

الخميس، 03 أكتوبر 2019 01:00 م
استولى على مصروفات رياض الأطفال.. تفاصيل محاكمة سكرتير مدرسة بالإيقاف عن العمل
المحكمة
احمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة  بإيقاف سكرتير مدرسة للتعليم الأساسي بسوهاج ستة أشهر عن العمل بعد ثبوت استيلائه على مصروفات التلاميذ وفروق أثمان كتب رياض الأطفال لحسابه الخاص.
 
وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن ما جاء في تقرير الاتهام أن المتهم خالف القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح ولم يؤد العمل المنوط به بدقة وسلك في تصرفاته مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.
 
وذكرت في أسباب الحكم أن طلعت عبد الملاك موسى، سكرتير مدرسة المحاسنة الحديثة بجرجا استولى لنفسه على قيمة مصروفات 131 تلميذا، وقام بتحصيل مبالغ مالية بالزيادة عن المصروفات من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدرسة ورياض الأطفال لحسابه الخاص.
 
وكشفت التحقيقات  في القضية رقم 355 لسنة 59 قضائية، أن المخالف قام بتصوير 15 نسخة كتاب خاص بالمستوى الأول لرياض الأطفال ولم يسلم التلاميذ النسخ الأصلية من تلك الكتب رغم تحصيله قيمتها منهم، وقام بتحصيل ثمن 21 نسخة من كتاب مفاهيم رياضية و17 نسخة من كتاب فنون اللغة للمستوى الثاني ولم يسلم الكتب للتلاميذ.
 
وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرؤوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق