الرقابة الإدارية تضبط موظفون بالجهاز الإداري للدولة ومنتحلي صفة موظف عمومي وبعض الأشخاص من أصحاب المهن

الخميس، 03 أكتوبر 2019 02:56 م
الرقابة الإدارية تضبط موظفون بالجهاز الإداري للدولة ومنتحلي صفة موظف عمومي وبعض الأشخاص من أصحاب المهن
دينا الحسيني

نجحت هيئة الرقابة الإدارية في تنفيذ 13 قضية جنائية مباشرة، و7 قضايا محولة من خلال المسئولين بالدولة، وتم من خلالهم عرض 58 متهم على النيابات المختلفة، كما تم مواجهة انحراف 80 موظفا عاما وكان من أبرزها، القبض على كل من مدير مشروعات الكباري، ونائب مدير إدارة الكباري والإنشاءات التخصصية بإحدى الشركات الكبرى للمقاولات، وذلك لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة قُدرت بحوالي 800 ألف جنيه، تحصلا عليها من خمسة مقاولين يتعاملوا مع الشركة مقابل قيامهما بتسهيل اعتماد مستخلصات الأعمال، وصرف المستحقات المالية، واعتماد اعمال إضافية للشركات الخاصة بالمقاولين، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.
 
وضبط محاميان إحدى الشركات الخاصة، التي تعمل في مجال تجارة وتوزيع المنتجات الغذائية، لقيامهما بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على مراجع التأمينات الاجتماعية لصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام، وذلك للتغاضي عن إعداد تقرير يتضمن المخالفات المنسوبة للشركة التي يعملان بها ومنها تزوير شهادات تأمينات عن العاملين للتهرب من سداد الاشتراكات المقررة التي تقدر بحوالي 1,3 مليون جنيه، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.
 
والقبض على كل من مساعد رئيس إحدى الشركات التي تعمل في مجال الغاز الصب، لتقاضيه مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مسئولان بشركة خاصة للنقل، وذلك مقابل قيام المتهم باستغلال موقعه الوظيفي في تسهيل إجراءات إسناد إعمال النقل على شركتهم، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.
 
وضبط رئيس الإدارة المركزية لشئون التعاون بالهيئة العامة لتعاونيات الإسكان والبناء، لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة أحد جمعيات البناء والإسكان بمحافظة البحر الأحمر، وذلك مقابل تسهيله إجراءات اعتماد تخصيص قطع أراضي للجمعية بمحافظة البحر الأحمر، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.
 
والقبض على رئيس وحدة الرصد البيئي بمحافظة القاهرة، لتقاضية مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات النظافة بنطاق حي شرق مدينة نصر، مقابل تجديد ترخيص عمل لشركته، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
 
وضبط مدرس أول بإدارة المرج التعليمية لعرضه مبالغ ماليه على مديرة إحدى المدارس الإعدادية، وذلك على سبيل الرشوة مقابل اعتمادها تحويلات بعض الطلبة للمدرسة، بالمخالفة للقواعد واللوائح المنظمة، وقد أسفرت التحريات وما تم ضبطه من مستندات، أن المتهم استخدام مستندات مزورة، وتوقيعات غير صحيحة منسوبة لمسئولين بإدارة المرج التعليمية وممهورة بخاتم شعار الجمهورية ليتمكن من تنفيذ تلك التحويلات، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
 
كما ألقى رجال الرقابة الإدارية القبض على شخص وشهرته (س.ز) لانتحاله صفة المستشار الإعلامي لأحد الجهات السيادية على خلاف الحقيقة، مما مكنه من توطيد علاقاته بالعديد من المسئولين، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.
 
والقبض على شخصان انتحلا صفة ضابطين، وأوهما المواطنين بقدرتهما على نهو قبول أبنائهم بالكليات العسكرية، وحصلوا من جراء ذلك على مبالغ مالية قُدرت بحوالي 500 الف جنيه ، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق