الجرس في رقبة «تميم».. «الهيل» يكشف فضيحة جديدة لـ«الحمدين»

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 10:00 ص
الجرس في رقبة «تميم».. «الهيل» يكشف فضيحة جديدة لـ«الحمدين»
تميم بن حمد وخالد الهيل

 
كشف خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، فشل تنظيم الدوحة لبطولة العالم لألعاب القوى، مشيرا إلى أن تنظيم الحمدين لا يتبع سوى أسلوب التشبيح والتدليس.
 
يأتى ذلك فى ظل فشل قطر فى استضافة الفعاليات الرياضية، وتخوف من تغيير السياسة الأمريكية تجاه تقليل عدد الجنود الأمريكيين فى الدوحة، يعيش النظام القطرى حالة كبيرة من الرعب خاصة أن كل هذا الفشل يحدث مع استمرار نزيف الاقتصاد القطرى.
 
وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"فشل بطولة العالم لألعاب القوى فى الدوحة 2019 وانقلب السحر على الساحر فكان النظام القطري يسعى لابهار العالم قبيل استضافة كاس العالم 2022 ولكن صدم العالم بملاعب خاوية على عروشها وبفشل نظام التبريد في ابقاء مناخ مناسب داخل الملاعب، فهو سباق في الجحيم وفي ظل ادارة نظام بوليسي قمعي جائر
 
وشن خالد الهيل هجوما عنيفا على نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قائلا:" دحلان الحمد عنوان الفساد والتزوير وخرق الأعراف والقوانين، فهذا الانسان تسبب بتدمير مستقبل العديد من الشباب الذي غرر بهم وجلبهم الى قطر وجنسهم وأخذ شبابهم واستغلهم والمكافاة كانت النفي و الإذلال وبموافقة تميم بن حمد ومن خلفه حمد بن خليفة.
 
ووجه المتحدث باسم المعارضة القطرية رسالة إلى النظام القطرى قائلا:"انصح تنظيم الحمدين الإجرامي الفاشي ان ياخذ الدروس والعبر من معلم البشرية محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ويتعلمون منطق الحجة والإقناع والحوار البناء عند الخصومة بدل التشبيح والتدليس والإجرام!"
 
من جانبه قال مصرف قطر المركزي ، إنه باع أذون خزانة بقيمة 600 مليون ريال (165 مليون دولار) في عطاء، حيث شمل البيع أذون خزانة لأجل ثلاثة أشهر قيمتها 300 مليون ريال عند 1.89 بالمئة، ولأجل ستة أشهر بقيمة 200 مليون ريال عند 1.91%، ولأجل تسعة أشهر بقيمة 100 مليون ريال عند 1.95%".
 
بدوره أكد خالد الزعتر، الكاتب السعودى، أن هناك حالة قلق ضخمة لدى النظام القطرى، من اتجاه الإدارة الأمريكية، لتقليل تواجد قواتها فى الدوحة، ونقل مركز سلاح الجو الأمريكى من قطر إلى ساوث كارولينا.
 
وقال الكاتب السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إنه من الرغم من المليارات التى دفعتها الدوحة لتطوير قاعدة العديد، تنظر قطر بقلق للخطوة الأمريكية بنقل "مركز سلاح الجو الأمريكى" من قطر إلى ساوث كارولينا.
 
وتساءل خالد الزعتر: هل هي خطوة البداية للتفكير الجدى الأمريكى لتخفيض تواجدها فى قطر، أم هى خطوة أمريكية لابتزاز النظام القطرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق