مطبات في وجه حسام البدرى قبل معسكر الفراعنة الأول.. هل يحسمها؟

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 03:00 م
مطبات في وجه حسام البدرى قبل معسكر الفراعنة الأول.. هل يحسمها؟
حسام البدرى

في 7 أكتوبر الجاري، يبدأ حسام البدرى المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، مهمته رسميًا، مع موعد انطلاق المعسكر الأول للمنتخب تحت قيادة البدري، والذى يتخلله مباراة ودية أمام بتسوانا يوم 14 من نفس الشهر.
 
البدري تم تعيينه وفقا لقرار اتحاد الكرة منذ فترة، ووقع عقوده أمس، حيث تم تشكيل جهازه المعاون، ويضم كل من: محمد بركات مديرا للمنتخب، وطارق مصطفى وأحمد أيوب مدرب عام، وسيد معوض مدربا مساعدا، وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى، وأنيس الشعلانى معدا بدنيا.
 
ويستعد المنتخب الوطنى الأول لخوض منافسات تصفيات أمم افريقيا 2021 بالكاميرون، وتضم مجموعة مصر كل من كينيا وتوجو وجزر القمر.
 
وقبل إاطلاق المعسكر الأول للفراعنة بقيادة البدرى ، توجد بعض المطبات فى طريق المدرب الجديد والتى يعمل على تلافيها وإيجاد حلول لها حتى لا يتأثر الفراعنة بهذه الصعوبات، أولها ملف اختيار كابتن جديد لمنتخب مصر، رافضا إستمرار الإختيار وفقا لمبدأ الأقدمية، حيث يرى البدرى أنه من الضرورى أن يتحلى قائد المنتخب بسمات معينة.
 
وكشف مصدر بجهاز المنتخب أنه تم وضع بعض المعايير لإختيار القائد الجديد للمنتخب أبرزها، السمات الشخصية للاعب وقدرته علي التواصل مع زملاءه، بجانب الإنجازات التي حققها مع المنتخب الوطني ومع ناديه وكذلك علي المستوي الشخصي وهو ما يصب في مصلحة محمد صلاح الذي قاد منتخب مصر لمونديال  2018، وكان له دور بارز في قيادة المنتخب للتأهل لهذا المحفل الكبير ، فضلا عن دوره الكبير في حصول المنتخب علي لقب وصيف أمّم إفريقيا 2017 بالجابون ، بخلاف حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ووصيف الدوري الانجليزي وتتويجه هدافًا للبريميرليج وحصوله على لقب أفضل لاعب أفريقي محترف بالخارج مرتين علي التوالي.

واصطدم حسام البدرى فى إفتتاح مشواره مع المنتخب، بأزمة عدم اعتماد صوت مصر فى إستفتاء جوائز الأفضل على مستوى العالم، وهو ما تسبب مرور صلاح بحالة نفسية سيئة، قبل أن يتلقى إتصالا من عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة يؤكد فيه أن ما حدث خطأ غير مقصود وأنه سيتم محاسبة المقصرين منعا لتكرار هذا الخطأ.

واضطر حسام البدرى للتنازل عن عدد كبير من اللاعبين الذين يرغب فى ضمهم فى المعسكر المقبل أبرزهم رمضان صبحى ومصطفى محمد وصلاح محسن وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر، نظرًا لانضمامهم مع المنتخب الأولمبي فى نفس توقيت المعسكر المقبل لاسيما وأن المنتخب الأولمبى سيخوض الشهر المقبل نهائيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبى فى المجموعة الأولى مع الكاميرون ومالى وغانا.
 
في الوقت ذاته، يسعي مسئولو اتحاد الكرة لاقناع حسام البدري باقامة مباراة منتخب مصر الودية أمام بتسوانا يوم 14 اكتوبر الجاري على ستاد برج العرب بالاسكندرية بدلا من استاد القاهرة.
 
يأتى ذلك نظرا لأن المنتخب الأول لن يتمكن من مواجهة كينيا في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021 على ستاد القاهرة في نوفمبر المقبل، حيث سيكون الملعب تحت سيطرة الإتحاد الافريقى لكرة القدم (كاف) نظرًا لإقامة بطولة امّم افريقيا تحت 23 سنة في مصر واستضافة استاد القاهرة لمباريات المجموعة الأولي التي تضم منتخب مصر في نوفمبر المقبل.
 
ويسعى البدرى لإعادة المياة لمجاريها بين لاعبى المنتخب والجمهور، بعدما توترت العلاقة بين الطرفين خلال بطولة أمم افريقيا الأخيرة، والتى شهدت مناوشات بين بعض اللاعبين والجمهور بسبب تراجع المستوى ثم الخروج المبكر من البطولة التى أقيمت على أرض مصر ووسط الجماهير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة