سانتا كلوز الأهلي.. 5 هدايا من فايلر لعشاق المارد الأحمر تنتظر الزيادة

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 12:00 م
سانتا كلوز الأهلي.. 5 هدايا من فايلر لعشاق المارد الأحمر تنتظر الزيادة
فايلر

في انطلاقة ولا أروع مع المارد الأحمر، حقق السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، نتائج جيدة على الصعيدين المحلي والأفريقي، الأمر الذي جعل المدرب الشاب يكسب دعم ومساندة الجمهور، على خلفية النتائج الرائعة التى يُحققها المدرب الشاب مع المارد الأحمر محليًا وأفريقيًا منذ توليه المسئولية قبل 32 يومًا تقريباً.
 
الأهلي أعلن تعيين فايلر مدربا للفريق بعد إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، على أمل أن يقود حلم استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ 2013 والتاسعة في تاريخ النادي. 
 
5 هدايا منحها فايلر لعشاق الأهلى بعد 5 مباريات فقط، أولها تحقيق أول فوز خارج الديار منذ 393 يومًا، حينما حقق الفوز على كانو سبورت بطل غينيا بهدفين دون رد في أول مباراة يقود خلالها الأهلي، بعد ما يقرب من 13 يومًا فقط من استلام المهمة الفنية للفريق، مع العلم أن هذه التجربة التدريبية الأولى لصاحب الـ46 عاما في القارة الإفريقية.
 
وحقق الأهلي فوزه الأول خارج الأرض إفريقيًا بعد ثمانية مباريات فشل خلالها الفريق في تحقيق الفوز بالمسابقة القارية، أكثر من عام اكتفى خلاله الأحمر باستقبال 6 هزائم وتحقيق تعادلين، وتحديدًا 393 يومًا. وكان آخر انتصار للأهلي خارج أرضه يوم 17 أغسطس 2018، بعد الفوز على الترجي التونسي في رادس بهدف نظيف حمل توقيع المغربي وليد أزارو، في ختام دور المجموعات للنسخة قبل الماضية للمسابقة.
 
 
 
 
ثانى الهدايا التى منحها فايلر لعشاق الاهلى جاءت بتحقيق لقب السوبر المحلى بعد الفوز على الغريم التقليدى للزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي أصبح السويسري أول مدير فني أجنبي للأهلي ينجح في تحقيق الفوز على الزمالك في أول قمة يخوضها، خلال الألفية الثالثة بعدما فشل جوزيه وبونفرير وأوليفيرا وجاريدو ومارتن يول ولاسارتى فى الفوز على الفارس الأبيض فى أول مباراة قمة.
 
 
 
رينيه فايلر، قاد الأهلي في 5 مباريات بـ3 مسابقات مختلفة حتى الآن، ونجح في تحقيق الفوز بجميعها، حيث بدأ المهمة بمواجهة خارج الديار أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز بهدفين دون رد، ثم واجه الزمالك الغريم التقليدي في مباراة السوبر المحلي المؤجل من الموسم الماضي وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبعد ذلك افتتح مسابقة الدوري الممتاز بالفوز على سموحة بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على كانو سبورت في مباراة الإياب بأربعة أهداف دو رد وأخيراً عزف لحن الابداع أمام الانتاج الحربى وتفوق عليه بأربعة أهداف دون رد فى الجولة الثانية للدوري.
 
وحقق فايلر الفوز  بنسبة 100 % ، لعب 5 فاز فى 5 ولم يتعادل أو يخسر، وسجل فريقه 14 هدفًا وتلقت شباكه هدفين، خرج بشباك نظيفة فى 4 مواجهات.
 
 

 
كما نجح فايلر في إعادة إكتشاف النجوم بشكل مثمر للغاية داخل فريق الاهلى حيث تألق النيجيرى أجايى بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء كما أبدع حسين الشحات سواء فى تسجيل الاهداف أو صناعتها ولكن كان النصيب الأكبر لرمضان صبحى لاعب الفريق الذى سجل خلال خمس مباريات بالدوري ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر المصري، هدفين، بجانب صنعه لآخر لزميله حسين الشحات في مرمى الفريق الحربي ، هذان الهدفان هما نفسهما كانا حصيلة صبحي خلال الموسم الماضي، خلال 31 مباراة شارك بها مع الأهلي وهيدرسفيلد معًا في مختلف البطولات، بينما صنع وقتها خمسة أهداف.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق