9 مليار جنيه مديونيات مشتركي «كهرباء جنوب القاهرة» حتى 2018.. تم تحصيل 500 مليون جنيه

السبت، 05 أكتوبر 2019 01:00 م
9 مليار جنيه مديونيات مشتركي «كهرباء جنوب القاهرة» حتى 2018.. تم تحصيل 500 مليون جنيه
عداد كهرباء

بلغ إجمالي مستحقات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لدي المستهلكين، حتى عام 2018، نحو 9 مليار جنيه، اتخذت الشركة إجراءات مكثفة لجمعها. 

وقال المحاسب محمد السيسي رئيس الشركة، إن الشركة تمكنت خلال فترة قصيرة من تحصيل 500 مليون جنيه من هذه المديونية في وقت قياسى من خلال تطبيق القوانين و اللوائح بكل حزم، مضيفًا أن الشركة تستهدف الانتهاء من تحصيل كل المتاخرات لدى المشتركين سواى تجارى او منزلى أو حكومة خلال 3 سنوات.

وتابع في تصريحات صحفية، أنه يجرى العمل على فض التشابكات المالية مع الجهات ومؤسسات الدولة التى ستساهم فى خفض مستحقات الشركة بشكل كبير، مضيفًا أن هناك اتفاقات مع اصحاب المصانع و المنشآت التجارية لسداد المديونيات بالتقسيط و بدون فوائد على 46 شهرا، لافتا إلى أنه يتم خصم نسبة من المديونية في حالة السداد مرة واحدة لتشجيعهم على سداد المتاخرات.

وتابع، هناك تعليمات مشدده لرؤساء القطاعات التجارية بتطبيق اللوائح و القوانين على كل من يتعمد عدم سداد قيمة استهلاك الكهرباء قاءلا "لن نتهاون فى حق الدولة و الحفاظ على مستحقاتها".

الجدير بالذكر أن هناك ضوابط لقطع التيار عن المستهلك الذى تتراكم مديونية عليه، مؤكدا أنه يتم إنذار المستهلك 3 مرات ثم يتم قطع التيار عنه لحين سداد المتأخرات، مشيرًا إلى أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية لديهم تعليمات باللجوء لفصل التيار عن الجهات التى تمتنع عن سداد فواتير الاستهلاك بعد إنذارها وفقاً للضوابط التى سوف يصدرها مجلس الوزراء الأسبوع الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة