18 مباراة تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان.. هل يقطف فايلر «المنتشي» أحلام «زهرة الجنوب»؟

السبت، 05 أكتوبر 2019 02:00 م
18 مباراة تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان.. هل يقطف فايلر «المنتشي» أحلام «زهرة الجنوب»؟
الأهلى

في أقصى جنوب مصر، يستضيف نادي أسوان نظيره النادي الأهلي، في تمام الثالثة عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمسابقة الدورى الممتاز على استاد أسوان.

ويحتاج النادي الأهلي للفوز بالمباراة للاستمرار في صدارة جدول ترتيب الدورى العام، في الوقت الذي يحاول فيه زهرة الجنوب استعادة الاتزان بعد الخسارة أمام فريق مصر المقاصة في الجولة الأولى للدورى بنتيجة 2 / 3، والتعادل مع إف سى مصر فى الجولة الثانية 0 / 0.

ويبلغ عدد مواجهات الفريقين 19 مباراة، بلقاء اليوم، حقق فيها الأهلي الفوز في 17 مباراة وفاز أسوان في لقاء وحيد، واختفت نتيجة التعادل فى مواجهات الناديين.

والتقى الأهلى وأسوان لأول مرة فى موسم 1990 / 1991 وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد، فيما شهدت المواجهة الأخيرة بين الأهلى وأسوان فى موسم 2016 – 2017 فوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما مؤمن زكريا ووليد سليمان.

وشهد موسم 97- 98 الفوز الوحيد لممثل الصعيد على النادى الأهلى حينما فاز بهدفين دون رد، بينما سجل هجوم الأهلى 38 هدفاً فى شباك أسوان عن طريق 23 لاعباً، بينما سجل هجوم زهرة الجنوب سبعة أهداف فقط فى الشباك الحمراء.

وكتب طاهر أبو زيد نجم الأهلى الأسبق، بقدمه أول هدف فى شباك أسوان بينما كان الإيفوارى سليمان كوليبالى هو صاحب آخر هدف فى شباك أبناء كتيبة الجنوب.

بينما كان العميد حسام حسن، نجم الأهلى الأسابق، المدير الفنى الحالى لنادى سموحة هو هداف مواجهات الأهلى وأسوان برصيد 7 أهداف، كما كان أكبر فوز حققه الأهلى على حساب فريق أسوان كان فى موسم 2002- 2003 حينما فاز المارد الأحمر بخماسية دون رد سجلها أحمد صلاح حسنى ووليد صلاح الدين وأحمد بلال ورضا شحاتة (هدفين).

وفاز الأهلى فى الجولتين الماضيتين للدورى على حساب سموحة بهدف دون رد ثم الإنتاج الحربى برباعية دون رد ليحقق العلامة الكاملة مع مدربه السويسرى رينيه فايلر قبل مواجهة أسوان، بينما خسر أسوان الجولة الافتتاحية من المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم تعادل مع نادى مصر بدون أهداف ولم يحقق أول فوز حتى الآن فى المسابقة تحت قيادة مدربه مجدى عبد العاطى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق