سؤال وجواب.. تفاصيل أكبر مكتبة رقمية في العالم «بنك المعرفة المصري»

الأحد، 06 أكتوبر 2019 06:00 ص
سؤال وجواب.. تفاصيل أكبر مكتبة رقمية في العالم «بنك المعرفة المصري»
أمل عبد المنعم

بعد انتهاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من رحلة عمل في المملكة المتحدة للمناقشة والتفاوض على المرحلة القادمة من بنك المعرفة المصري مع كبرى المؤسسات العلمية والمعرفية في العالم، ومخصص فقط لحاملي الجنسية المصرية، يشترط أن يكون المستخدم مقيمًا في مصر، بات هناك معلومات لابد من تعريفها للقراء. 

وتقدم صوت الأمة تفاصيل المشروع القومي عبر سؤال وجواب إيمانا منا بضرورة المعرفة الكاملة للقارئ: 

- ما هي ماهية بنك المعرفة المصري.

يحتوي بنك المعرفة على أكبر مكتبة رقمية في العالم، دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في نوفمبر 2015، إيمانا من القيادة السياسية بأهمية التعليم والبحث العلمي، وبرز الاهتمام ببنك المعرفة عقب إقرار منظومة التعليم الجديدة.

- ما هي أهم أهداف ومميزات بنك المعرفة؟

يهدف بنك المعرفة إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي لدى الشعب المصري، كما يقدم كما هائلا ومتنوعا من المصادر المعرفية المقروءة والمسموعة والمرئية، ويتميز بنك المعرفة المصري بسهولة الاستخدام والإتاحة على مستوى جمهورية مصر العربية دون أي شروط.

- هل يعد المشروع أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجودة في العالم؟

بالتأكيد نظرًا لما يحتويه من مصادر معرفية وتعليمية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر، ويعتبر أحد المشروعات الرائدة على مستوى العالم، من حيث الإتاحة على المستوى القومي.

- بنك المعرفة فرصة واعدة لتطوير التعليم.. ما حقيقة ذلك؟

بالفعل حيث يحتوى موقع بنك المعرفة على بوابات للقارئ والباحث والطالب والطفل، وبه منصة علمية تحتوى على مصادر معرفية وتعليمية وثقافية وبحثية، من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية.

- هل يعتبر محور أساسي في النظام التعليمي الجديد؟

بالتأكيد إذ يتم بناء المناهج الجديدة وإتاحتها من خلاله، كما أنه سيكون المرجع الرئيسي لطلاب الثانوية العامة بنظامها الجديد، و أحد أهم المشاريع العلمية التي اهتمت بها الدولة خلال الفترة السابقة، و أعلنت كل من مصر والإمارات والسعودية عن تحالفهما لبناء أكبر مكتبة رقمية معرفية في العالم.

 
تعليقات (1)
ثانوي عام
بواسطة: كريم حجاج
بتاريخ: الإثنين، 07 أكتوبر 2019 07:21 م

شكر ا

اضف تعليق


الأكثر تعليقا