لهذه الأسباب.. الحلبة مفتاح سحرى لعلاج السكري

الأحد، 06 أكتوبر 2019 03:00 ص
لهذه الأسباب.. الحلبة مفتاح سحرى لعلاج السكري
السكري
ريهام عاطف

الحلبة ذلك المشروب السحري الذي يعمل علي الشفاء من كثير من الأمراض، لها فوائد عدة تزيد عن الثمانيين فائدة، لكن أبرزهم معالجة مرضى السكري.
 
خبراء تغذية أوضحوا أن هناك أطعمة صديقة للسكري لا ترفع مستوى السكر في الدم كثيراً، وهناك مصادر غذائية مثل الحلبة يمكن أن تكون علاجاً منزلياً فعّالاً للسكري. 
 
وكشفت الكثير من الدراسات مميزات الحلبة، فهي تساعد على خفض الوزن، وهو ما يساهم بشكل كبير في السيطرة على المرض الذي يعتمد بشكل كبير علي البعد عن السمنة.
 
وبحسب دراسة نُشرت في مجلة التغذية، تبين أن الحلبة تحتوي على ألياف تساعد على تقليل امتصاص الجهاز الهضمي للجلوكوز، كما تحتوي على مادة تسمّى ترغونيلين تزيد من حساسية الجسم للأنسولين. إلى جانب ذلك تحتوي الحلبة على حمض أميني يحفّز إفراز البنكرياس للأنسولين لتساعد هذه العوامل على خفض مستوى السكر بالدم.
 
كما أن الحلبة غنية بمضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول والفلافونويد، التي تساعد على خفض مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول في الجسم. 
 
ولأن 48 ٪ من الحلبة عبارة عن ألياف تساعد هذه الخصائص مرضى السكري الذين يشكون من ارتفاع الكولسترول ونسبة الدهون الثلاثية على التحكم في الحالة.
 
وبالتالي إذا كنت تعاني من مقدمات مرض السكري التي تزداد احتمالات الإصابة به في غضون عامين أو 3 أعوام إذا لم تتبع الحمية الغذائية المناسبة واللياقة البدنية الكافية، فعليك تناول 10 جرامات من الحلبة يومياً فهي تؤخّر ظهور مرض السكري إذا كان السبب مقاومة الجسم للأنسولين، كما أن الحلبة نفسها تزيد من مستوى الأنسولين في الدم.
 
وللحصول على أفضل فائدة الحلبة عليك تناولها في الصباح بحيث تقوم بنقع بذور الحلبة في ماء ساخن، وتناولها يومياً في الصباح بانتظام لمدة 8 أسابيع للتحكم في مرض السكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة