ناصر بن قريع: علاقتنا بمصر تاريخية وتعاون الإتحاد الاماراتي والمصري بسباقات الهجن يدعمها

السبت، 05 أكتوبر 2019 07:25 م
ناصر بن قريع: علاقتنا بمصر تاريخية وتعاون الإتحاد الاماراتي والمصري بسباقات الهجن يدعمها
شرم الشيخ - محمد الحر

- الهجن الاماراتي سيدعم تنظيم سباقا هجن شهريا ابتداءا من شهر أكتوبر الجارى ويختتم في أبريل
- الاتحاد الاماراتي يرعى مهرجان شرم الشيخ بتقديم جوائزه بقيمة مليون درهم 
- الهجن جيدة وعندها قدرة ممتازة للمشاركة في مختلف أنواع  السباقات العربية
 
أشاد ناصر بن قريع بالروس العامرى، مسئول السباقات الخارجية فى اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالعلاقات التاريخية العميقة التي تربط بين مصر والإمارات قيادة وشعبا ووقوفها جنبا إلى جنب لدعم حرب نصر على الإرهاب بكافة أنواعه وإشكالية.
 
وقال العامري في تصريحات خاصة لصوت الأمة: إننا اليوم نرسي أوجه تعاون جديدة ولكن هذه المرة في مجال رياضة عزيزة علينا جميعا ومجربه إلى القلب، هي سباقات الهجن، لأنها رياضة توارثناها أبا عن جد، وهو بمثابة موروث ثقافي خاص بالدول والقبائل العربية العريقة.
 
وأشار بن قريع إلى أنه تم عقد اتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ شمال سيناء وعيد حمدان رئيس اتحاد الهجن المصري، يقوم بموجبه اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية بدعم تنظيم مهرجان هجن بصفة دورية شهريًا، ابتداءًا من شهر أكتوبر الجارى، وحتى أبريل القادم 2020 بواقع 6 سباقات.
 
وأضاف مسئول السباقات الخارجية فى اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن فعاليات السباقات، ستنتهى فى شهر أبريل بمهرجان ختامي شامل على مضمار سباقات شرم الشيخ الدولي.
 
وتابع أن إتحاد الهجن الاماراتي قدم المبلغ النقدي لقيمة الجوائز الخاصة بالأخوة الفائزين في هذا السباق الجاري بالدرهم الإماراتى، وتقرر زيادة عدد الأشواط من 22 شوطا إلى 30 شوطا، بإجمالي 1000000 درهم إماراتي.
 
وأثنى ناصر بن قريع بالروس العامرى، مسئول السباقات الخارجية فى اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة ، على أداء الهجن المصرية المشاركة بمهرجان سباقات الهجن الجاري على مضمار شرم الشيخ الدولي قائلا: «هجن طيبة وعندها قدرة ممتازة للمشاركة في مختلف أنواع  السباقات العربية ، وقد علمت أن الهجن المصرية حققت نتائج متقدمة في مهرجان سمو الأمير محمد بن سلمان بالطائف».
 
أضاف: التعاون بين اتحاد الهجن الاماراتي والمصري ستكون ثمرته إيجابية جدا ، وستفرز السباقات ، مجموعة كبيرة من الهجن القادرة على المنافسة عربيا، وأيضا سيساهم في دعم وتشجيع مربو وملاك الهجن المصرية في رعاية وتقديم أفضل الهجن والسلالات من الإبل التي سيكون لها حضور مميز بمختلف السباقات مصريا وعربيا.
 
وأوضح العامري ان اتحاد الهجن الاماراتي منح  20 راكب آلي من إجمالي 100 راكب آلي كهدية مقدمة لمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ.
 
ووجه العامري الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية ووزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء ، على دعمهم وتعاونهم باتجاه إقامة مثل هذه السباقات التي تقام على مضمار شرم الشيخ الدولي،في ظل تمتعه بأفضل الإمكانيات والمواصفات الدولية".
 
وتشهد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء إقامة المهرجان الثاني لسباقات الهجن ، في دورته الأولى المدعومة من اتحاد الهجن الاماراتي ، بمشاركة 600مطية تمثل 7محافظات مصرية، بحضور رؤساء وفود من 15دولة عربية وافريقية ، ويستمر حتى مساء الأحد القادم.
 
WhatsApp Image 2019-10-05 at 6.49.05 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-05 at 6.49.06 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-05 at 6.49.03 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-05 at 6.49.03 PM
 
WhatsApp Image 2019-10-05 at 6.49.04 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق