القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى لذاكرة أكتوبر بالبانوراما

السبت، 05 أكتوبر 2019 07:31 م
القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى لذاكرة أكتوبر بالبانوراما
القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى لذاكرة أكتوبر بالبانوراما
نرمين ميشيل

في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، افتتحت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الثاني عشر للثقافات العسكرية " ذاكرة أكتوبر 2019 " والذي يستمر حتى العاشر من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر .

ويضم المعرض جناحاً للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات والفنون التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والعديد من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية .

كما يشمل جناحاً للأنشطة الفنية يضم عدداً من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التى تجسد ملاحم وبطولات حرب أكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب لطلبة الجامعات والمدارس المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، بالإضافة إلى جناح لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية يتيح البيع المباشر للمواطنين لكافة منتجات الجهاز بأسعار مخفضة .

كما يضم المعرض ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التى شاركت فى حرب أكتوبر ، بما فيها بعض الأسلحة التى إستخدمها العدو خلال حرب أكتوبر، فضلاً عن نماذج لأسلحة ومعدات الإدارات التخصصية والأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة .

ويشتمل المعرض أيضاً على عروض فنية للموسيقات العسكرية ، وعروض فنية ومسرحية وندوات شعرية غنائية والعديد من المسابقات الفنية ( كورال- شعر- قصة- رسم ) بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الفنية للجامعات , بالإضافة إلى عرض الصوت والضوء الذى يحكى قصة العبور وإستعادة سيناء ، بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية بمشاركة الشركة العربية العالمية للبصريات .

وتفتح البانوراما أبوابها لإستقبال زوار المعرض حتى العاشر من أكتوبر على فترتين الصباحية من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ، والفترة المسائية من السادسة حتى التاسعة مساءاً ، وذلك حرصاً من القوات المسلحة على إثراء الفكر الثقافى للجماهير وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية على مر العصور .

وحضر الإفتتاح اللواء أح  ناصر محمد عاصى مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الصحفية والثقافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق