الضيف الدوار عاد للظهور .. القبطي أكرم بقطر آداة الإرهابية لشق صف المصريين

السبت، 05 أكتوبر 2019 11:09 م
الضيف الدوار عاد للظهور .. القبطي أكرم بقطر آداة الإرهابية لشق صف المصريين
اكرم بقطر
دينا الحسيني

بعدما فشلت جماعة الإخوان الإرهابية في تقليب المصريين على القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، ببث الأكاذيب والتحريض علي التظاهر والفوضى تلك الدعوات الخبيثة التي لم يلتفت لها المصريين، وأدارو ظهورهم لهذا المخطط، لجأت الجماعة لخطة جديدة علها تنجح عنوانها: «شق الصف»، من خلال دق الأسافين بين نسيج الأمة مسلمين وأقباط مصر.

واستعانت الجماعة مؤخراً بوجه محروق لا يخفي عمالته ومواقفة المستمرة ضد الدولة المصرية، والناشط القبطي أكرم بقطر، والذي عاود الظهور مجدداً مع الإخواني الهارب قطب العربي.

وهاجم خلال اللقاء الكنيسة المصرية وقلل من دورها الوطني، زاعمًا أن أقباط مصر تعاني اضطهاد وليست على وفاق مع النظام، على خلاف الحقيقة، ولعل أبرز أسباب ظهوره في هذا التوقيت هو تجميل وجه الإرهابية للإيحاء بأن ليس المسلمين فقط، هم من على خلاف مع النظام في مصر، بل هناك طوائف دينية أخرى تؤيد مواقف الجماعة، تلك اللعبة التي باتت مكشوفة أمام الكافة، خاصة بعد تبرأ أقباط مصرمن هذا الناشط القبطي ومواقفة وأعلنت الكنيسة في مصر أن أرائه ومواقفة من الخارج لا تمثل أقباط مصر بالداخل.

أكرم بقطر الملقب بالضيف الدوار، نظراً لظهوره المستمر مع الإخواني معتز مطر على قناة الشرق،  والهارب محمد ناصر على قناة مكملين في ذات الليلة، فضلاً عن مداخلاته علي قناة الجزيرة التي تبرأ منها أقباط مصر. هذا الـ «بقطر» تارة يقدمه إعلام الإخوان في البرامج الصباحية على أنه ناشط قبطي، وتارة أخرى تقدمه برامج أخرى على نفس القنوات على أنه طبيب مصري، وبين هذا وذاك تدفع قنوات الإخوان له أموالاً طائلة نظير استضافته للهجوم على مصر.

ولمن لا يعرف أكرم بقطر فهو أحد الذين أيدوا مواقف الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو ليس لكونه مقتنع بأفكارهم ولكن نظير أموال يقدمها التنظيم الدولي له من أجل دعم مواقفه حول العالم، يقيم في نيويورك، واستطاع عبد الموجود الدرديري القيادي بالجماعة استقطابه للظهور على قنوات الجماعة والجزيرة عبر سكايب، ليهاجم الدولة المصرية، ويدعم مواقف الجماعة. 

ولم يتوقف دور «بقطر» على الظهور الإعلامي ولكنه كان مشاركًا فاعلًا ومنظمًا لعدد من التظاهرات الغير سملية أمام  الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورغم أنه يقدم نفسه علي شاشات الإخوان كطبيب شهير، إلا أنه لم يحصل على درجة الدكتوراة، واستخدم هذا اللقب ليستفيد من مداخلاته عبر قنوات الإخوان، وآخر فضائحة كانت دعمة  للمثلية الجنسية.

وفي 3 أغسطس 2019 استضافه الإخواني الهارب أيمن نور مع  سوسن غريب المتحدثة باسم حركة 6 أبريل في أمريكا ، وبعض الشخصيات الأخرى المثيرة للجدل أمثال محمد إسماعيل، ومختار كامل وذلك على حساب ميزانية قناة الشرق، لتقريب وجهات النظر بين الشخصيات الداعية للفوضى في مصر، والرافضة لاستقرار المشهد السياسي.

ولكن هذه الاستضافة تسببت في أزمة كبيرة لدى قناة الشرق خاصة بين العاملين في القناة، الذين قال بعضهم إنهم يحصلون على مرتبات زهيدة للغاية في الشهر، ورفض أيمن نور مرارا وتكرارا زيادة المرتبات الخاصة بهم، في الوقت الذي ينفق فيه أموال وميزانية القناة على زملائه السياسيين من أجل جلسات فارغة يعلم هو بنفسه أنها لن تحقق أي نتائج.

وبرر العاملون بقناة الشرق وقتها استضافة أيمن نور للقبطي أكرم بقطر وباقي «نشطاء السبوبة» سالفي الذكر كمحاولة منه لتقديم نفسه للإدارة الأمريكية، كبديل قوي للإخوان في الوقت الحاضر، خاصة أن أكرم بقطر،  وسوسن غريب وزملائها سوف يعودون إلى أمريكا ويلتقون بممثلين في الكونجرس وبعض أعضاء الإدارة الأمريكية من أجل إرسال رسائل من أيمن نور للإدارة الأمريكية لتشويه الدولة المصرية وإنجازاتها خلال الفترة الماضية.

وفي يونيو 2017 شن عدد من أعضاء جماعة الإخوان، وعلى رأسهم آيات العرابي، هجومًا  ضد أكرم بقطر وفضحت تمويلاته من الإخوان مقابل مشاركتهم الهجوم علي إرادة المصريين إبان ثورة 30 يونيو، والخروج بمظهر القبطي الرافض لعزل محمد مرسي العياط، وتبني الهجوم علي الكنيسة المصرية بعد موقفها وإنحيازها إلي الإرادة الشعبية  خلال تظاهرات الملايين التي خرجت إلي الشوارع للمطالبة برحيل الإخوان عن حكم مصر .

واتهمت الإخوانية آيات العرابي، أكرم بقطر بالخيانة والعمالة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"، وطالبت الجماعة إلى طرده من صفوفها، وبادلها " بقطر" هجوم مماثل عبر الشبكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق