مشاكلهم لن تنتهي.. سائق إحدى شركات النقل أمام القضاء بعد تعديه علي مواطن أثناء توصيله

الأحد، 06 أكتوبر 2019 02:00 م
مشاكلهم لن تنتهي.. سائق إحدى شركات النقل أمام القضاء بعد تعديه علي مواطن أثناء توصيله
الراكب المجنى عليه

المجنى عليه: ضربنى علشان قلت له بسرعة شوية .. وحيثيات الحكم : الإيذاء هو اعتداء مقصود أو غير مقصود على حق الإنسان في سلامة جسمه
 
يبدو أن مشاكل شركات نقل الركاب لن تنتهي ... هذا ما أثبته الحكم القضائي الأخير الذي أصدرته محكمة جنح المعادي ضد سائق باحدي الشركات يدعى "أحمد محمد أحمد العشماوي لمدة شهرين وكفالة  2000 جنيه لإيقاف التنفيذ، عقب اتهامه بالتعدي علي مواطن أثناء استقلاله السيارة بل واجباره علي النزول من السيارة.

بدأت الواقعة حسبما ورد في التحقيقات فى 13 يونيو الماضي عندما قام المواطن محمد على شعبان، ويعمل محامياَ، بالتواصل مع احدي شركات النقل من شارع  108 بالمعادى فى تمام الساعة 11.30 ظهرا، وذلك بغرض توصيله إلى أحد المستشفيات بالجيزة، نظراَ لإصابته بحروق بيده وقدمه، حيث كان برفقته نجله الصغير 13 عاماَ، وبالفعل حضرت السيارة رقم  م ب أ 4133 - ميتسوبيشي لانسر حمراء -  وركب إلى جوار السائق في حين جلس ابنه في الخلف .

 
الراكب المجنى عليه
الراكب المجنى عليه
 
وفى تلك الأثناء تحرك السائق لمسافة  100 م فقط،  ثم طلب منه العميل التحرك في طريق أخر يُسهل ويختصر عملية الوصول بديلاَ عن الطريق الذي سيتخذه سائق الشركة، إلا أن السائق توقف فجأة وقام بإلغاء الرحلة ثم أمر العميل بالنزول من السيارة، إلا أن العميل رفض الأمر بشدة، وردد له قائلاَ: "ليه كده دا أنا مريض ومصاب وأنت شايف الجروح قدامك"، فرد عليه السائق قائلاَ: "أنا مالي هو أنا اللي عورتك وبعدين أنا مش شغال عندك، أنزل أنا مش هكمل الرحلة".  
 
وبالفعل نزل العميل من سيارة الشركة، وبسبب غضبه من هذا الفعل، دفع الباب خلفه بعصبية، نظراَ لشعوره لما تعرض له، ما أدى إلى قيام السائق بالنزول من السيارة والتعدي على العميل بالسب والشتم تارة والضرب باليد والحذاء تارة أخرى ما أدى إلى إحداث جروح في رقبة العميل عند محاولته الدفاع عن نفسه.
 
المجنى عليه
 
 
وقد تدخل المارة في الشارع واستطاعوا تخليص العميل من يد سائق الشركة، ثم قام باتخاذ الإجراءات الجنائية ضد الشركة المشكو في حقها، وإجراء تقرير طبى بالواقعة.
 
وجاء فى المحضر أنه تعرض للضرب على يد السائق بسبب مطالبته له بالإسراع واتخاذ طريق آخر أسهل نظرا لكونه كان متعجلا فى الوصول الى المستشفي لتوقيع الكشف الطبى .
 
من جانبها قالت المحكمة فى حيثياتها : أن مناط التأثيم فى جرائم الجرح والضرب هو الحق فى ملاءمة الجسم، حيث أن الإيذاء في القانون هو اعتداء مقصود أو غير مقصود على حق الإنسان في سلامة جسمه، ينتج عنه أذى جسدي، قد يكون الأذى بسيطًا، وقد يُسبب تعطيلًا، أو ينشأ عنه عاهة أو إجهاض أو بتر أحد الأعضاء.
 
اقوال الراكب فى محضر الشرطة
 

 

التقرير الطبي
 

 

جانب من حيثيات المحكمة
 

 

محضر التحقيق (2)
 

 

محضر التحقيق

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق