تفاصيل خصم شهرين من راتب مدير مدرسة وآخرين بسوهاج

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 12:00 م
تفاصيل خصم شهرين من راتب مدير مدرسة وآخرين بسوهاج
مجلس الدولة
أحمد سامي

 
قررت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة، مجازاة مدير مدرسة دار السلام الصناعية بسوهاج وآخرين من معاونيه بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
 
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 356 لسنة 59 قضائية، بأن المتهم الأول ريمون كامل عازر، كاتب بالمدرسة خالف القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها قبل فصله من الخدمة بأن صرف راتبه عن الفترة من 31 أكتوبر 2015 وحتى 31 ديسمبر 2016 دون وجه حق لانقطاعه عن العمل خلال تلك الفترة.
 
 
وجاء باوراق القضية، أن المتهم الثاني عبد الناصر هاشم، سكرتير المدرسة لم يؤد العمل المنوط به بدقة وسلك مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وخالف القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها وذلك بأن وقع بخانة الحضور والإنصراف قرين اسم المتهم الأول رغم انقطاعه عن العمل ولم يخطر وحدة الماهيات بالإدارة التعليمية بدار السلام بانقطاع الأول عن العمل مما أدى لصرف راتب له دون وجه حق.
 
 
وتبين أن المتهم لم يتحر الدقة في تحرير تاريخ الأيام بسجل الحضور والإنصراف الخاص بالعاملين بالمدرسة بنظام التعاقد، مما أدى لوجود أخطاء به، ولم يتحر الدقة في إرسال الإنذارات الموجهة للمتهم الأول وكذا خطاب تحويله إلى اللجنة الطبية المختصة على عنوان المذكور طبقًا لعقد عمله وبطاقة الرقم القومي الخاصة به والمرفق صورهما بملف خدمته بالمدرسة وإرسالها على عنوان سوهاج شارع خلف المرور.
 
 
وخالف رأفت شكري محارب، مدير المدرسة القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها بأن أهمل في الإشراف على أعمال المتهم الثاني مما أدى لارتكابه المخالفات المنسوبة إليه.
 
 
وقررت المحكمة خصم أجر شهرين من كل المتهمين،وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق