بيزنس حفلات المدارس الخاصة يثير أزمة بين البرلمان ووزارة التعليم

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:18 م
بيزنس حفلات المدارس الخاصة يثير أزمة بين البرلمان ووزارة التعليم

حفلات المدراس تحولت لبزنس لاستنزاف أولياء الأمور ... هذا ما أكده النائب فايز بركات عضو مجلس النواب عن أشمون وعضو لجنة التعليم بالمجلس والذي تقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني متهما قيام بعض المدارس الخاصة والدولية بالمغالاة في تنظيم الحفلات المدررسية والأنشطة بشكل يفوق حاجدةالطالب في مثل هذه المرحلة العمرية.

وأوضح في طلب الإحاطة أن بعض هذه المدارس تلجأ إلى طرق التوائية، لرفع الرسوم، وتحقيق الربح الفاحش، من خلال المتاجرة بالكتب، والزي المدرسي، والرحلات، وأدوات الأنشطة اللاصفية، وحفلات التخرج، موظفة بذلك الاحتياجات الطلابية لخدمة مآربها الربحية.

وأشار إلى أن بعض المدارس تقوم بتنظيم حفلات لا تعد ولا تحصى بمناسبة وبدون مناسبة بشكل أصبح عبئا على كاهل الأسر المصرية، فلكل حفلة ملابس تحددها المدرسة، وكذلك الاكسسوارات الخاصة بكل ملابس، ويصل متوسط سعر الملابس التنكرية ما بين 250 إلى 300 جنيه، ليقوم الطفل بارتدائها مرة واحدة فقط، حتى ظهرت في بعض محلات الأطفال فكرة ايجار ملابس حفلات المدارس من أجل التخفيف عن الأسر.

وأضاف أنه قديمًا كان المتعارف عليه هو حصص الموسيقى، والرسم، الزراعة والتدبير المنزلي وكانت فرصة لاكتشاف وتنمية مواهب الأطفال، ولكن الأمر تحول إلى سبوبة.

وأكد أن المدارس تطلب مشروعات دراسية صعبة على الطلاب وحتى ذويهم، وبالتالي يلجأون إلى دفع مبالغ مالية للمكتبات لتقوم بعمل المشروع للطالب في النهاية.

كما استنكرعدم اهتمام المدارس الحكومية بالأنشطة الطلابية، مطالبًا وزارة التربية والتعليم بالتشديد على إدارات المدارس فى ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية بشكل أسبوعى ليستفيد منها الطلاب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق